أعلن عن خطوات تصعيدية

غزة: اتحاد موظفي الأونروا يوضح بشأن إنهاء 250 عقدا من معلمي المياومة

الاونروا

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الأونروا ب غزة محمود حمدان، اليوم الأحد، إن إدارة الوكالة على مستوى عمليات الوكالة الخمس قررت اعتبار بعض المواد التعليمية غير أساسية، مشيرًا إلى أنه عند التوجه للتعليم الإلكتروني لا يتم عمل معلمي المياومة لهذه المواد.

وأضاف حمدان في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن هذا الأمر أثر بشكل كبير على معلمي المياومة الـ 250 الذين يدرسون هذه المواد بغزة، وبالتالي أُنهيت عقودهم، نتيجة عدم تعلم هذه المواد عن بعد.

وتابع: "توجهنا لإدارة الوكالة وأكدنا رفضنا لهذا القرار ولا رد حتى الآن، فهذه المواد نعتبرها أساسية، وهذا سيؤثر على جودة العملية التعليمية ونعتبره منحى خطير لا يمكن أن نقبل به وأبلغنا رفضنا الشديد لذلك".

وأضاف حمدان: "سنواصل عمليات النضال النقابي والقانوني، وهناك اعتصام بمشاركة اتحاد الموظفين وندعم موقف معلمي العقود اليومية بكل قوة فقد ظلموا بإلغاء عقودهم".

وأكد أنه سيكون لاتحاد الموظفين موقف تصعيدي على مستوى المناطق الخمس حتى تحقيق الهدف، مضيفًا: "لن نتركهم، ولدينا التزام أخلاقي وأدبي وقانوني تجاههم".

وختم حمدان قائلا: "إدارة الوكالة تساهم في قضية إنهاء العقود، وزيادة البطالة، ونطالبها بالقيام بمهامها الأساسية بإغاثة وتشغيل اللاجئين وليس إنهاء عقودهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد