صحة غزة: تم تطعيم ما يقارب الـ32 ألف شخص فقط حتى اللحظة

الطواقم الطبية بغزة في ظل كورونا

أكد رئيس الحجر المنزلي في وزارة الصحة ب غزة معتصم صلاح، اليوم الأحد، أن الوضع الوبائي في قطاع غزة في ارتفاع، خاصةً مع ازدياد عدد الحالات الخطيرة والحرجة الموجودة على أسرة المستشفيات.

وأضاف صلاح في تصريح لإذاعة "صوت القدس "، أنه وخلال فترة الجائحة تم تسجيل أعلى عدد للحالات الخطيرة وهو 304 حالة خطيرة موجودة داخل المشفى، و420 حالة ما بين متوسطة وحرجة، وخلال الـ 24 ساعة ومنذ بداية الجائحة تم تسجيل أكبر عدد وفيات وهو 23 حالة وفاة.

وأشار إلى أنه وخلال فترة الجائحة تم تسجيل أعلى عدد للحالات الخطيرة وهو 304 حالة خطيرة موجودة داخل المشفى، و420 حالة ما بين متوسطة وحرجة.

وقال صلاح "فيما يتعلق بالالتزام داخل العزل المنزلي هو مرتبط بوزارة الداخلية، وهي لا تستطيع وضع رجل أمن أمام كل بيت لذلك على الشخص المصاب أن يحجر نفسه بنفسه".

ولفت إلى أنه ينبغي على وزارة الداخلية أن تتخذ كافة الإجراءات العقابية لكل من يعرض غيره للخطر.

وشدد صلاح على ان الرهان الوحيد اليوم هو أخذ التطعيمات خاصة للفئة العمرية الكبيرة ما فوق سن الـ 50 ونحن لم نصل إلى نسبة 1% من الأشخاص المطعمين في القطاع.

وأوضح أن اللقاح غير متوفر لكافة الأعمار، وإلى هذه اللحظة تم تطعيم ما يقارب 32 ألف شخص، داعياً الجميع إلى أخذ كافة اجراءات السلامة والوقاية من حيث التباعد وارتداء الكمامة وعدم التجمع، حتى لا يتم الوصول للإغلاق كامل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد