برنامج سين الحلقة 5 تبهر السعوديين

احمد الشقيري - برنامج سين

عبر عدد كبير من المواطنين السعوديين عن انبهارهم واعجابهم من برنامج سين الحلقة 5 الخامسة التي عرضتها قناة mbc في اليوم الخامس من شهر رمضان 2021.

وتمحور برنامج سين الحلقة 5 الخامسة الذي يقدمه احمد الشقيري حول الأثار والمعالم الأثرية الموجودة في مختلف مناطق ومدن المملكة العربية السعودية سواء فوق الأرض أو تحتها.

وقال سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن برنامج سين الحلقة 5 الخامسة كشفت كثير من المعالم الاثرية التي لا يعرف عنها السعوديين أي شيء ، حيث اتاحت لهم معرفتها عبر برنامج سين للإعلامي أحمد الشقيري.

برنامج سين الحلقة 5 الخامسة شاهد - يوتيوب

وعرض برنامج سين الحلقة 5 الخامسة الاثار البرية والبحرية والجوية حسب ما استعرضها أحمد الشقيري مع مختصين في علم الاثار بالسعودية ، حيث قال البروفيسور الجيولوجي الدكتور عبدالعزيز اللعبون إن الاثار الجوية في المملكة لها علاقة بالحضارة الإنسانية.

المعرض الوطني في الرياض

برنامج سين الحلقة 5 الخامسة زار المعرض الوطني في العاصمة السعودية الرياض الذي يجسد المعلم الثقافي والتراثي للملكة، حيث انه يحتوي على 4530 قطعة اثرية.

وقال وليد بديري مدير إدارة القاعات والمعارض في المتحف الوطني إن كثير من العادات تم التعرف عليها من خلال الرسومات الصخرية.

نقوش جبه

تطرق برنامج سين الحلقة 5 الى منطقة جبه التي تحتوي على قرابة 12 ألف نقش ما بين رسوم وكتابة، على مر الازمة والعصور القديمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد