بالصور: الجيش الإسرائيلي يكشف عن "روبوت آلي"متعدد المهام على حدود غزة

روبوت " جاغوار " الإسرائيلي

كشفت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI عن روبوت آلي سيُستخدم على حدود قطاع غزة لعدة أغراض عسكرية من ضمنها عمليات التصفية والقتل.

وأوضحت صحيفة " يديعوت احرنوت " مساء اليوم السبت ، أن الروبوت من تطوير شركتي " إلبيت " و " إلتا " والذي تم تسميته " الجاغوار " ، و قادر على إطلاق النار في جميع الأوقات وفي أي حالة جوية ، حيث أنه مزود بمدفع رشاش وأنظمة إستشعار قادرة على العمل في أحلك الظروف والصعاب الجوية.

وبينت الشركة المُصنعة للروبوت " جاغوار " أنه سيكون على حدود غزة مع فرقة غزة التابعة للجيش الإسرائيلي وسيكون قادر على إطلاق النار على أي هدف سواء ثابت أو متحرك من خلال التحكم به عن بعد ، مما يعني أنه " قادر على تحييد العناصر الإرهابية على الحدود " ، وفقما أوردت الشركة .

وأوضحت الشركة أن الروبوت يعمل في الميدان وأعطى نتائج إيجابية مقابل بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة ، كما أن لديه السرعة العالية لإنقاذ جندي جريح من ساحة المعركة بسرعة.

وفي حال وقوع الروبوت " أسيراً " لدى أيدي الفصائل الفلسطينية، ذكرت الشركة المصنعة له بأنه سيتم تفجيره عن بعد حتى لا يتم تسريب أي معلومات عسكرية حساسة من الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي: "لقد أثبتنا اليوم بالفعل كفاءة الروبوت  في العمل بشكل جيد حتى في الليل وفي الظروف الحالكة ، وبالتالي سيعمل على إنقاذ الجنود الذين يقومون بدوريات على الحدود " .

وأوضح الجيش بأن الروبوت "لا يحل محل القائد أو الجنود العاملين على حدود قطاع غزة".

ونوه الجيش إلى أنه سيكون من الممكن "إضافة أسلحة إضافية إلى الروبوت ، مثل وسائل تفريق المظاهرات والقنابل اليدوية وقاذفات وأكثر من ذلك دون تعريض حياة الجنود للخطر".

B1g6x1yILd_252_0_901_622_0_x-large.jpg
SyDaxy1IU00_0_0_1280_854_0_x-large.jpg
ry6gyJ88d_0_0_640_360_0_x-large.jpg
HyETl118Ld_0_134_1280_721_0_x-large.jpg
Hk5alJyI8d_0_0_640_360_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد