فتح تصدر تصريحا في أعقاب اعتقال مرشحين للانتخابات التشريعية في القدس

ضغوطات فلسطينية لإجراء الانتخابات في القدس

أصدرت حركة فتح، اليوم السبت 17 أبريل 2021، تصريحا صحفيا بخصوص اعتقال مرشحي الحركة بالانتخابات المقبلة، وقوائم أخرى في القدس المحتلة.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

تصريح صحفي صادر عن الناطق بإسم حركة فتح بخصوص إعتقال المرشحين في القدس المحتلة

تدين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الممارسات الفاشية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي في القدس وآخرها اعتقال قوات الاحتلال لمرشحين الحركة الاخوين أشرف الاعور وناصر قوس ومرشحي قوائم أخرى خلال وقفتهم في شارع صلاح الدين في العاصمة المحتلة القدس اليوم.

إجراءات الاحتلال التعسفية المتواصلة بحق المقدسيين منافية لجميع الأعراف الدولية والإنسانية، ولقواعد القانون الدولي الانساني وهي تكريسا لسياساته التي تعمل على تهويد القدس.

هذه السياسة الفاشية التي تؤكد نهج دولة الاحتلال القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري من القدس، ومواصلة حصار المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وصولا الى إفراغها من سكانها الأصليين، وتغيير معالمها الديموغرافية والجغرافية والتاريخية.

كل هذه السياسات لسلطات الاحتلال لن تثني شعبنا وقيادته عن التمسك بحقوقنا في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين الابدية ودرة التاج، وسيبقى إجراء الانتخابات في القدس ترشحا واقتراعا مبدأ يرسخ بوصلتنا تجاه القدس، والتزامنا بثوابتنا الوطنية التي قضى من اجلها الشهداء

نطالب المجتمع الدولي بضرورة إلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها بحق أهلنا المقدسيين، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا والسماح بعقد الانتخابات ترشحا واقتراعا بالقدس العاصمة المحتلة.

إياد نصر

عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق بإسم الحركة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد