خامنئي يدعو الجيش الإيراني الي الجهوزية

عناصر من الجيش الإيراني خلال تدريبات في أحد القواعد العسكرية في طهران

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية ظهر اليوم السبت أن قائد الثورة الإيرانية آية الله السيد علي خامنئي دعا جيش إيران الى رفع مستوي جهوزيته الى المستوى المطلوب والقيام بدوره المؤثر في آداء المهام الموكلة اليه.

وجاءت تصريحات الخامنئي بمناسبة يوم جيش الجمهورية الإسلامية والذي يصادف يوم غد الاحد 18 ابريل /نيسان حسبما أفادت الوكالة.

ووفق ما ذكرت وكالة فارس أن الخامنئي وجه بيانا الى القائد العام للقوات المسلحة، بهذه المناسبة وإلى قائد الجيش اللواء عبد الرحيم موسوي، حيث قال فيه: "تحياتي لكل جنود الجيش الأعزاء وعوائلهم المحترمة، اليوم فان الجيش موجود في الساحة، ومستعد لأداء المهام، اعملوا على رفع هذه الجاهزية حسب المطلوب للقيام بالدور المؤثر".

وتأتي تصريحات الخامنئي بعد تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي "غابي أشكنازي" قال فيها إن إسرائيل ستفعل "كل ما يلزم" لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية.

ووفقا لما نشرته "رويترز" على موقعها الإلكتروني، أمس الجمعة، قال أشكنازي: “إن المناقشات تركزت حول إمكانيات البناء على الازدهار والاستقرار في المنطقة".

وأضاف أشكنازي: "لقد أخذنا وقتا لمناقشة التحديات التي تشكلها إيران وحزب الله والمتطرفون الآخرون على استقرار الشرق الأوسط وعلى السلام الإقليمي".

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد