سوق الحرير الحلقة 5 الخامسة - الجزء الثاني

مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني الحلقة 5

نشرت منصة شاهد نت " VIP"، اليوم السبت 17 أبريل 2021، مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني الحلقة 5 الخامسة، والذي حصد ملايين من المشاهدات منذ بدأ عرضه العام الماضي من بطولة الفنان السوري سلوم حداد و بسام كوسا، حيث تعمل وكالة سوا الاخبارية على نشر رابط كل حلقات مسلسل سوق الحرير الموسم الثاني لجميع عشاق الدراما السورية في الخليج والوطن العربي.

مسلسل سوق الحرير الحلقة 5 الخامسة الموسم الثاني، ذكرت قناة إم بي سي أن المسلسل يعرض في تمام الساعة 11:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية وفلسطين والكويت والاردن، والساعة 10:00 بتوقيت جمهورية مصر العربية والسودان وليبيا والعراق.

في بداية الحلقة الخامسة، يكشف الشرطي غريب بعد إبلاغ عمران شحادة عن مكان شقيقه عبدالله حيث يقوم شحادة بالاتصال على الشرطة وابلاغهم عن مكانه في فندق شادية وذلك من اجل أطلاق سراح ابن عمران عمر بعد إطلاق عمار.

شاهد مسلسل سوق الحرير الحلقة 5 الخامسة على اليوتيوب  إضغط هنـــــا

ويذهب اسعد الى عمران لتوصيل المصاري بعد اخذها من ابو مرعي من اجل دفعها الى شحادة وإطلاق سراح ابنه عمر بينما اسعد يذهب الى المنزل وتخرج والدة عبدالله الى اسعد وتذهب معه الى الفندق من أجل رؤية ابنها بعد 30 عام من الغياب.

ويعود طلال في مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني الحلقة 5 الى المنزل بعد طرده من قبل والدة بسبب اخبار المحقق عن تفاصيل اخبار عبدالله والابلاغ عن ابو مرعي انه من قام بجيب عبدالله الى سوق الحرير والعمل في محل ابو طلال بعد اتهامه بقتل فاطمة وقتل زياد أثناء مطاردتهم اثناء خطف ابناء عمران.

ويسعي سيف لزواج من كريمة برغم من الحزن العارم الذي ضرب عائلة عمران بعد خطف أبنائه ومعرفة والدة عمران بان عبدالله ابنها عايش فيما تشهد أحداث اليوم مثيرة من خلال الترقب الكبير الذي ينتظره الجمهور في ظل منافسة الدراما السورية بشكل كبير هذا العام.

وتدور قصة مسلسل حول سوق الحرير الجزء الثاني ذات طابع دمشقي يحسد حياة القديمة لسوق للأسواق في حواري دمشق، حيث يكون احد ابناء التجار ذاهب الى لوالدة الى السوق فيشاهد أحد العملين يعترض امه فيقوم بقتله من خلال المقص بعد تقصير ابوه من ذلك فيلاذ بالفرار حتى لا يتم كشفه بالتزامن مع الاحتلال الفرنسي ويمكث في قرية ويتم التعرف على اسمه انه غريب فيترعرع ويتزوج من القرية ثم تبدأ مشاكل جديدة مع اقارب زوجته على الميراث.

أحداث الاربع حلقات الماضية من مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني

وكانت الحلقة الثالثة من مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني قد توعد عمران الى شحادة باﻻنتقام إذ لم يعد عمر بعد طلاق سراحه من قبل صابر حيث تأتي خطة شحادة للانتقام من بيت الحريري بعد مقتل والده في بداية الجزء الاول وطرده من السوق من قبل عمران كما يشاهد طلال عبد الله واسعد في الفندق المختبئين فيه.

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل سوق الحرير موافقة عمران على عرض شحادة مقابل دفع الدية صابر بعد إطلاق النار عليه اثناء خطف ابنائه، في إطار محالة استرجاع صابر وشحادة ورثة بنت عمهم بعد قتلها واتهام غريب فيها أثناء سفرة خارج الضيعة، في ذات السياق، يترك شحادة أحدا الاطفال لاستغلال عمران مقابل دفع المصاري بحجة ان صابر يريد مبلغ اكبر بعد ان استولى على مبلغ معين مين عمران الحريري ولكن قام عمران بالاتصال على الفندق المقيمين فيه لأخبار أخوه غريب عبدالله أنه يريد أن يلتقي شحادة ولا يجده في الفندق بعد نزولهم على القرية للقبض على صابر بعد دفن زيادة.

وتشهد بداية الحلقة الاولى من مسلسل سوق الحرير خطف ابناء عمران من قبل صابر وأخوه لا جبار غريب على دفع ورثة زوجته فاطمة الى البنا عمها صابر وزياد ولكن يتصدى لهم غريب ويقوم بإطلاق النار على عبدالله، حيث يقرر غريب الهروب من الحارة الى فندق في حي بعيد وصول الشرطة للمكان ونقل زياد الى المستشفى، حيث يقوم صابر بأرشاء المدير الاداري الى المستشفى من أجل عمل شهادة وفاة الى عبدالله حتى يتم تسجيل قضة قتل على غريب.

ويمكث غريب برفقة صديقة اسعد في الفندق بعد ما بعثهم عمران الحرايري الى هناك من أجل تامين لهم مسكن بعد ما وضحت النتيجة ان من قام بإطلاق النار عمران وليس غريب حيث لا أحد يعلم الا الاثنين بنما يتأكدان أن عبدالله ليس ميتا،كما يقوم صابر بشروع بقتل ابناء عمران ولكن شحادة يقوم بضربة وتقيده من أجل عدم ارتكاب أي أخطاء بعد إعلامه انه اخاه مات من قبل غريب، وذلك بعد نقل زيادة الى المستشفى لمعرفة معلومات كبيرة والتهم الموجة الى غريب ظلم.

وتوقعت وسائل إعلام فنية، أن مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني، أن يحقق نجاح كبير من بين المسلسلات السورية الذي ستعرض في رمضان 2021، بمشاركة ألمع النجوم الدراما الفنية في سوريا أبرزهم بسام كوسا وسلوم حداد.

وحصد مسلسل سوق الحرير نسبة مشاهدات عالية خلال العام الماضي بسبب المشاهد الدرامية القديمة، الذي تلفت نظر الجمهور، وتجسد طبيعة الدراما الشامية في كافة المحافظات السورية خلال حقبة الستينيات القرن المنصرم.

تتمحور قصة للمسلسل في الجزء الثاني حول خطف أحد أولاد تاجر الكبير في سوق الحرير عمران والذي يجسد شخصية بسام كوسا، حيث يشكل حزن عارم في العائلة بعد عودة غريب في أواخر حلقات المسلسل في الجزء الاول بعد فقدانه خلال الحرب السورية الفرنسية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد