هذا ما ستقدمه قطر لجميع الحاضرين إلى مونديال 2022

بوستر شعار مونديال قطر ٢٠٢٢

تتسابق الدول المستضيفة للبطولات الدولية على أراضيها في تقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة للزوار القادمين من كل بلدان العالم للمشاركة في تلك الأحداث الرياضية المتنوعة، ولكن هذه المرة ستضاف خدمة جديدة ومميزة الى تلك الخدمات المقدمة في ظل جائحة كوفيد-١٩ والتي تكتسح العالم وتحصد الرواح والإصابات بالآلاف كل يوم.

وبحسب موقع الشرق القطري فإن قطر ستقدم لقاحا مضادا لفايروس كورونا لكل القادمين اليها لحضور مونديال قطر ٢٠٢٢ والذي من المقرر اقامته في نوفمبر من العام نفسه.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حيث قال:" أن قطر مستعدة جيدا لتثبت للعالم أن بإمكانها استضافة كأس العالم ٢٠٢٢، والقيام به بشكل مميز"، وذلك لدي استضافته في حوار " رايسينا٢٠٢١".

وأضاف الوزير قائلا:" أن كأس العالم في قطر سيكون أول حدث سعيد بعد وباء كورونا المستجد والعزلة، وأن ذلك يشكل فرصة رائعة للعالم"، وشدد الوزير على أن قطر ومنذ البداية أرادت التأكد حتى ومع استمرار الوباء من الكيفية التي تمكنها من استضافة كأس عالم ناجح بحضور فعلي حتى يتمكن الناس من الحضور والاستمتاع بالحدث".

وأضاف الوزير قائلا: "كنا نتفاوض ونتحدث إلى منتجي التطعيمات حول كيفية التأكد من أن كل شخص يحضر كأس العالم قد تم تطعيمه، لذا في الوقت الحالي هناك برامج قيد التطوير لتوفير التطعيمات لجميع الحاضرين في كأس العالم".

ويذكر بأن قطر ستكون أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم، في الفترة بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول ٢٠٢٢.

ومن المتوقع أن يصل أكثر من مليون شخص من مشجعي كرة القدم إلى البلاد، التي يبلغ عدد سكانها حاليا ٢.٧ مليون نسمة.

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد