وفاة السفير الفلسطيني في دمشق والرئيس عباس ينعيه

سفير دولة فلسطين في دمشق المرحوم محمود الخالدي

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، وفاة سفير فلسطين وممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا المناضل والقائد الوطني الكبير محمود الخالدي، إثر إصابته بفيروس كورونا .

ونعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس المناضل والقائد الوطني الكبير محمود الخالدي "أبو عماد" أحد القادة المؤسسين لحركة فتح وعضو لجنتها المركزية الأولى، والذي شارك في اتخاذ قرار انطلاقة الكفاح المسلح في 1-1-1965، الذي انتقل لرحمته تعالى مساء اليوم الجمعة في مستشفى يافا بالعاصمة السورية دمشق، وهو على رأس عمله سفيرا لدولة فلسطين وممثلا لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا منذ العام 1969.

ويعد السفير الخالدي من مؤسسي حركة "فتح" وقد بدأ حياته السياسية عام 1969.

وبحسب بيان السفارة في دمشق، حيث ستتم مراسم دفنه يوم الجمعة في مقبرة الشهداء الجديدة ب مخيم اليرموك بدمشق".

وأشاد الرئيس محمود عباس بالمناضل والقائد الوطني الكبير ابو عماد الذي كان مثالا للنزاهة والعطاء الوطني، والذي بقي متمسكا بوحدة منظمة التحرير وقرارها الوطني المستقل.

هذا ووجه الرئيس عباس، بتنكيس الأعلام لمدة يوم واحد حدادا على روح المناضل الوطني الكبير محمود الخالدي.

منظمة التحرير تنعى القائد الوطني الكبير محمود الخالدي

وفي ذات السياق، نعت منظمة التحرير الفلسطينية/ الدائرة السياسية إلى جماهير شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، القائد الوطني الكبير، سفير دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية محمود الخالدي (أبو عماد)، وأحد القادة المؤسسين لحركة التحرير الوطني "فتح"، وعضو لجنتها المركزية الأولى.

وأشادت المنظمة بالمناضل والقائد الوطني الكبير الخالدي، الذي أمضى حياته مناضلاً حرا شريفا مدافعا عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطني المستقل.

المصدر : وكلة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد