20 مليون ريال من خادم الحرمين للأعمال الخيرية عبر منصة احسان

خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء الجمعة عن تبرعه بمبلغ 20 مليون ريال سعودي للأعمال الخيرية وغير ربحية عبر منصة إحسان.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، إن التبرع السخي الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع من خلال منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري، يأتي تأكيداً للاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة لكل ما يعزز العمل الخيري، وهو امتداد لنهج المملكة منذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - في دعم العمل الخيري، وما يضمن له أثراً أفضل وأكبر.

وجاء إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة "إحسان" ترسيخاً لمبدأ القيادة السعودية لدعم أوجه الخير والوقوف على حاجات المواطنين، وهو المسلك الثابت والنهج الراسخ للدولة، خاصة ونحن نعيش أيام شهر الخيرات والصدقات والتي يحرص فيها المسلمون على البذل والبحث عن المعوزين وذوي الفاقة، وقد شهدنا الأيام الماضية حملات تبناها مواطنون لسداد الفواتير وقضاء دين المُعسرين وتفاعل معها الكثيرون.

منصة إحسان عزّزت مبدأ التكافل الاجتماعي وهي السمة التي نادى بها ديننا وأشارت إليها السنة النبوية في أكثر من حديث، ومع انتشار الجمعيات الخيرية سعت الدولة على تجويد وإضفاء الموثوقية والشفافية على العمل الخيري عبر التحول الرقمي فكان مهندس هذه النقلة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصفته رئيس الهيئة السعودية لبيانات الذكاء الاصطناعي فدعم منصة "إحسان" وأشرف عليها مباشرة.

فعاليات الحملة الوطنية للعمل الخيري، على منصة إحسان، انطلقت في منطقة الباحة أمس، برعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وبحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالمنعم الشهري وذلك في الغنيم مول التجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد