حماس تصدر تصريحًا أمام تصاعد انتهاكات الاحتلال تجاه المسجد الأقصى

تصاعدت هجمات الاحتلال على المسجد الأقصى مع بداية رمضان 2021

أصدرت حركة حماس ، اليوم الجمعة، تصريحا صحفيا، في ضوء استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى مع الأيام الأولى من شهر رمضان 2021.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور  عبد اللطيف القانوع بما يأتي:


يتصاعد سلوك الاحتلال العنصري تجاه المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه يومياً مع بداية شهر رمضان المبارك في محاولة يائسة لفرض واقع جديد وتنفيذ إجراءات صهيونية تستهدف المسجد الأقصى والشعائر الدينية فيه.

إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية من اقتحام المصلى القبلي واعتقال عشرات المصلين والمعتكفين فيه وما تلاه اليوم من نصب حواجز حديدية في محيط المسجد الأقصى لعرقلة وصول المصلين وسبقه منع رفع الأذان فيه وتقطيع أسلاكه يمثل عدواناً متصاعداً بحق شعبنا وتعدٍ سافر على حقوقه المشروعة  وانتهاك صارخ لحرية العبادة.

 استمرار هذه الإجراءات العنصرية والعبث الصهيوني في المسجد الأقصى والتضييق على أبناء شعبنا وملاحقة المصلين فيه  يشكل صاعق التفجير لثورة عارمة ضد المحتل الصهيوني ومخططاته العنصرية التي تستهدف المسجد للأقصى

إننا ندعو أبناء شعبنا إلى الزحف نحو المسجد الأقصى  وشد الرحال إليه والرباط في ساحاته في شهر رمضان المبارك وذلك لحمايته من الاعتداءات الصهيونية  المستمرة والتصدي لعمليات العبث فيه .

الدكتور عبد اللطيف القانوع

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس
الجمعة : 4 رمضان 1442هـ
الموافق: 16 أبريل 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد