إسرائيل تقرر إلغاء ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة

الغاء ارتداء الكمامة

قررت الحكومة الاسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إلغاء قرار ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة داخل اسرائيل، وذلك في ظل استمرار انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا يوميا.

وقالت وزارة الصحة في الحكومة الاسرائيلية أنه سيتم إلغاء الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة يوم الاحد، وفي الأماكن المغلقة سيبقى ارتداءها ساريًا.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، قد قال : "مستوى الإصابة بالمرض في البلاد منخفض جدًا بفضل حملة التطعيم الإسرائيلية الناجحة، وبالتالي يمكن تقديم المزيد من الراحة لكم أيها المواطنين، وأطلب منكم أن ترتدوا الكمامات في المباني المغلقة. معا سنبقي معدلات الاصابات بالفيروس منخفضة".

ووفقا للتصريحات التي صدرت عن مسؤولة خدمات الصحة العامة في الوزارة، شارون إلروعي - برايس، فإن 95% من البلدات والمدن في إسرائيل تعتبر "خضراء"، في إشارة إلى تراجع الحالة الوبائية وتدني مستوى الإصابة.

وشددت إلروعي برايس على أنه "على الرغم من التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، فإن المختصين في الوزارة لا يتوقعون ارتفاع مستوى الحالة الوبائية وزيادة في الإصابات اليومية المسجلة".

وأوضحت أنه "هدفنا هو رفع القيود بوتيرة متسارعة، والعودة إلى الروتين - ولكن بعناية وحذر. الجائحة ما زالت هنا".

ومع التراجع بالإصابات بفيروس كورونا، أعلنت وزارتا السياحة والصحة الإسرائيليتان، الثلاثاء، أنه سيسمح بدخول مجموعات سياح أجانب إلى إسرائيل، ابتداء من 23 أيار/ مايو المقبل، شريطة أن يكونوا قد تلقوا التطعيم المضاد لكورونا.

وستصادق السلطات الإسرائيلية على دخول سياح فقط في حال وافقوا على إجراء فحص مصلي لدى وصولهم إلى مطار بن غوريون من أجل إثبات تلقيهم التطعيم أو أنهم تعافوا من الإصابة بكورونا. والفحص المصلي هي فحص دم، ويتوقع أن يرتدع سياح من ذلك ويتنازلوا عن الرحلة إلى إسرائيل.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد