شاهد مسلسل باب الحارة 11 الجزء الحادي عشر الحلقة 3

لحلقة 3 الثالثة من مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر

هاجمت الفنانة السورية صباح الجزائري القائمين على مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر حيث قالت إن هذا ليس مسلسل باب الحارة القديم إن مسلسل جديد يطلق عليه مسلسل باب الحارة، بعد أن مثلت خلال الاجزاء السابقة دور أم عصام حيث تعد من أبرز الشخصيات في المسلسل، حيث يتنافس مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر مع ثلة من المسلسلات السورية ذات شعبية واسعة ضمن المائدة رمضان 2021، وذلك بعد عوته من خلال نجوم الدراما السورية الذين مثلو في اول اجزائه بعد تغيبهم لسنوات وعد مشاركتهم في الجزء العاشر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والاغلاقات الذي فرضت على المواطنين من مطارات وغيرها.

و تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الخميس 15 أبريل 2021، بعد ان سجلت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن الحلقة 3 الثالثة مع اقتراب عرضها عبر مجموعة قنوات إم بي سي بالإضافة الى منصاتها الإلكترونية، حيث تعرض مسلسل باب الحارة 2021 لانتقادات كبيرة بسبب خروجه عن الفكرة الرئيسية للمسلسل في نسخته المعروفة، بالإضافة إلى غياب أبطاله الرئيسيين الذين رفضوا المشاركة في الإصدار الثاني من العمل احتراماً لبسام الملا منتج النسخة الأساسية من العمل والذي توقف في الجزء التاسع.

 

وحقق المسلسل نجاحاً ورواجاً في العالم العربي في جزئيه الأول والثاني، حيث كانت له أصداء في دول الوطن العربي من مشرقه حتى مغربه، بل أن له شعبية كبيرة في أوساط اليهود العرب وبالأخص اليهود السوريين في إسرائيل. كما تعرض المسلسل إلى سلسلة من المدح والنقد في نفس الوقت حيث أن المسلسل قد احتوى على مغالطات تاريخية من ناحية الجدول الزمني. وقد تعرض الجزء الثالث لنقد كبير على تغيير الممثلين المشاركين بالجزأين الأول والثاني بممثلين آخرين، وكذلك المط والتطويل في الأحداث. قيام إثنين من المخرجين وهما الأخوين بسام ومؤمن الملا بإخراج المسلسل لمحاولة تغطية العيوب والأخطاء التي ظهرت في الأجزاء السابقة ولمحاولة تفادي الوقوع بأخطاء أخرى.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مقربة من الشركة المنتجة انها تجري مفاوضات سرية مع كبار الفنانين الذي لعبوا أدواراً رئيسية في المسلسل الشامي الذي حقق نجاحا عبر السنوات الماضية، وصولا الى انجاح الجزء الحادي عشر، وعودة الروح اليه، خاصة بعد ان اثبتت التجربة ان الجزء العاشر أنه لم يحقق النجاح المطلوب في ظل غياب الشخصيات الرئيسية التي أحبها الجمهور.

ورجح مراقبون ان تصل الشركة المنتجة الى تسويات عادلة مع اقطاب المسلسل باب الحارة ان ارادت نجاحه، واعادة الحياة اليه من جديد، فيما لم تستبعد مصادر عودة الملا وعباس النوري للعمل ضمن اتفاق يرضي جميع الاطراف، مشيرين الى ان دون ذلك يعني انتهاء المسلسل حكماً وخسارة كبيرة للشركة المنتجة.

وكشف مخرج المسلسل الشامي باب الحارة محمد زهير رجب، عن كواليس الجزء الحادي عشر الذي سيتضمن” مفاجآت عديدة“، ويحمل تغيرات على صعيد المضمون، مشيرا الى ان شركة قبنض للإنتاج والتوزيع الفني بدأت استكمال الجزء الحادي عشر من مسلسل “باب الحارة” والدرامية السورية، في خطوة لإلحاقها بموسم مسلسلات رمضان 2021.

وقال مخرج باب الحارة رجب إن الفنانين مستعدين للمشاركين في الموسم الجديد لتصوير مشاهدهم فيه بعد الانتهاء من قراءة نصوص أدوارهم، لافتا الى أن شركة إنتاج مسلسل باب الحارة 2021 جددت تعاونها مع الكاتب مروان كاوك الذي تولى الإشراف على الجزء العاشر من العمل الذي تم تقديمه خلال العام الماضي.

وأضافت الشركة انها تواصلت مع الفنان وائل شرف صاحب شخصية” العكيد معتز” ذات الهيبة القوية، مشيرة الى أنه من المرجح ان يقبل شرف العودة، دون الكشف عن تفاصيل الاتفاق.

كما عاد الى المشاركة في العمل الشامي الفنانين أيمن بهنسي وأمية ملص وعلي كريم وهدى شعراوي، تحت ادارة المخرج محمد زهير رجب.

وأشارت وسائل الإعلام أن الفنانين مستعدين المشاركين في الموسم الجديد لتصوير مشاهدهم فيه بعد الانتهاء من قراءة نصوص أدوارهم، مشيرة أن شركة إنتاج مسلسل باب الحاره 2021 جددت تعاونها مع الكاتب مروان كاوك والمخرج محمد زهير رجب، الذي تولى الإشراف على الجزء العاشر من العمل الذي تم تقديمه خلال العام الماضي.

 

باب الحارة مسلسل سوري يعد من أبرز المسلسلات العربية من إخراج بسام الملا. وهو دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن العشرين. أنتج ‹‹الجزء الأول›› منه عام 2006، و‹‹الجزء الثاني›› عام 2007 و‹‹الجزء الثالث›› عام 2008 و‹‹الجزء الرابع›› عام 2009 و‹‹الجزء الخامس›› عام 2010.

تكررت فكرة تصوير أجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في ‹جزئه السادس›، في رمضان 2015 في جزئه السابع من إخراج عزام فوق العادة. في رمضان 2016 في ‹جزئه الثامن›، في رمضان 2017 في ‹جزئه التاسع› من إخراج ناجي طعمي، في <جزئه العاشر> من إخراج محمد زهير رجب، كتب الجزء أول جزء منه مروان قاووق وكمال مرة، بينما كتب قاووق الجزأين الثاني والثالث والعاشر منفردًا، وعاد كمال مرة للعمل وكتب الجزأين الرابع والخامس منفردًا. أما السادس والسابع فكتبهما عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، أما الجزء الثامن والتاسع فكتبهما سليمان عبد العزيز منفردًا، أما في جزئه العاشر عاد مروان قاووق للعمل وكتبه منفردًا. يسلط المسلسل الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة متمثلة في أهالي حارة الضبع.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد