لماذا احتل ممنوع التجول وناصر القصبي التريند السعودي؟

ناصر القصبي

تصدّر هاشتاغ ممنوع_التجول، أمس الأربعاء، تريند تويتر السعودي، وذلك عقب عرض الحلقة الثانية منه على شاشات mbc، والتي تناولت موضوع الوفاة في ظل كورونا بطريقة ساخرة، حيث أثارت الحلقة غضب الجمهور السعودي والعربي للفنان ناصر القصبي، لما فيه من استخفاف لمشاعر الأشخاص الذين فقدوا أحبائهم في هذه الجائحة. 

وكتب الناقد الفني عبد الرحمن الناصر تغريدة، قال فيها: "إدارة المحتوى في mbc شاهدت مسلسل ممنوع التجول، وكان بالإمكان أن تستبدله بعمل آخر أو تصحّح بعض الأخطاء حفاظاً على ألمعية ومكانة ناصر القصبي، هذا إذا كانت تراه مثلنا، أفضل كوميديان في الخليج العربي، حلقتان لا تمثلان تاريخ أبو راكان ولا الدراما السعودية". 

وشارك الإعلامي فيصل العبد الكريم، على تويتر ضمن هذا الهاشتاغ مُعتقداً بأن تاريخ ناصر القصبي أكبر من هذا العمل، فغرد قائلاً: ""يا زين أيام طاش وشخصياته المكررة عند هالخرابيط اللي نشوفها الآن". 

الكاتبة حليمة مظفر كتبت أيضاً عبر حسابها في تويتر: "حلقة اليوم مسيئة جداً وفارغة وسمجة، ليست كوميديا حين تسخر من ألم ومعاناة الناس حين يفتقدون غالياً بسبب جائحة كورونا". 

أما استشاري الطب النفسي د. مشعل العقيل، فأطلق تغريدة على الحالة الدرامية التي جاءت بها الفكرة والعائد النفسي تجاهها، حيث كتب: "ذكريات الناس التي فقدت عزيزاً مؤلمة خلال فترة الحجر وكورونا من تفاصيل العزاء والدفن وغير ذلك، والذكرى ما زالت مؤلمة وحزينة لدى أصحابها، الفكاهة في هذا الجانب والتوقيت لا أرى أنها لائقة". 

كما وشارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر هذا الهاشتاغ ليعبروا عن رأيهم الرافض والغاضب لما أظهره ناصر القصبي من استخفاف بمشاعر هذه الفئة، فكتب أحد المغردون: "#ممنوع_التجول حاجة صادمه من ناصر ، مستوى سيء جداً واعتقد انها الضربه القاضيه له وارى ايقافه دام ان الحلقات مشابهة للحلقتين الماضيتين". 

وكتب آخر: "القصبي خلصت المحتويات يعني ؟؟ ولا يمكن انه اهرفت الافكار ماعاد فيه جديد !! المسلسل وضيع جدا مافيه اية محتوى !!فاقد للحيوية والعفويه من بعد طاش ماشفنا شي يستاهل ياالقصبي". 

كما غرّد أحد رواد تويتر ليعبر عن حالة الاستغراب لعرض هذه الحلقة، قائلاً: "الحلقة الأولى سيئة مشيناها لكن الثانيه كانت كارثة لم تحترم المشاهدين ابدا ولا ضحايا أزمة الكورونا كيف سمح بنزول حلقة ذات محتوى سلبي بدائي فاضح!!!! معقوله ما في عاقل توجه بمنع هالحلقة". 

يُذكر أن الحلقة الثانية من مسلسل "ممنوع التجول"،  من تأليف أماني السليمي، والإشراف العام لخلف الحربي. 

 

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد