بالفيديو: مصري يساعد الشرطة الامريكية في القبض على مجرم خطير

مطاردة للشرطة الأمريكية

عجت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا، وحتي في وسائل الاعلام الأمريكية، قصة السائق المصري الشجاع الذي ساعد الشرطة الامريكية في القبض علي مجرم خطير كانت تلاحقه.

وفي مشهد قد يبدو سينمائياً لأفلام التشويق، قام سائق مصري يعيش في ولاية كاليفورنيا الأميركية بالمساعدة في إنهاء مطاردة الشرطة لأحد الهاربين المطلوبين بتهمة القتل.

وقام المصري أحمد شعبان، باستخدام شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة المطلوب التي كانت تطاردها ما يقرب من 40 سيارة شرطة في شوارع لوس أنجلس الثلاثاء الماضي، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية أميركية.

وذكرت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، في مقابلة مع الشاب المصري، أنه أثناء قيادته لشاحنته، لاحظ جهود سيارة الشرطة في اعتراض طريق الهارب ومحاولة توقيف سيارته، التي كان يقودها بسرعة تزيد على 90 ميلاً في الساعة، في مطاردة عبر مقاطعة ريفرسايد ثم إلى منطقة شرق سان غابرييل.

وعن الهارب الذي تطارده الشرطة، قالت صحيفة «نيويورك بوست» إن مايكل كالب ريد (35 عاماً) كان مطلوباً في جريمة قتل بنهاية مارس (آذار) الماضي في أويلديل، اصطحب معه سيدة في شاحنة صغيرة من منطقة سان دييغو وتوجها شمالاً نحو مقاطعة ريفرسايد.

وقال السائق المصري خلال المقابلة التلفزيونية مع «فوكس نيوز»، إنه لم يشعر بالخوف لأنه أدى الخدمة العسكرية في الجيش المصري، حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد، وأضاف أنه أبطأ حركته قليلاً حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أنه أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماماً بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى.

وأعلنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم أنها تحدثت مع شعبان هاتفياً، وأعربت له بفخرها بتصرفه وشجاعته، حسبما كتبت على صفحتها على «فيسبوك».

المصدر : الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد