طقس فلسطين: موعد وتفاصيل الكتلة الهوائية شديدة الحرارة

حرارة الشمس - تعبيرية

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الأربعاء، عن موعد وتفاصيل الكتلة الهوائية الحارة التي ستؤثر على طقس فلسطين الأيام المقبلة.

وأفاد العلامي، في تصريحات له، "تابعتها وكالة سوا"، بأن الكتلة الهوائية الحارة ستأتي اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، موضحًا أن طقس فلسطين سيتأثر باندفاع لكتلة هوائية حارة، مصدرها صحراء شمال افريقيا (الكبرى).

وأشار إلى أن الكتلة الهوائية الحارة ستبدأ بالتأثير على طقس فلسطين من يوم السبت، وتزداد في يومي الأحد والاثنين، التي من المتوقع أن تصل درجات الحرارة من 30 – 35 في مختلف المناطق الفلسطينية.

وتابع: "من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في المناطق الجبلية في مناطق الضفة الغربية إلى 37 درجة مئوية، في جبال الخليل، و القدس ، و رام الله و نابلس ، أما المناطق المنخفضة مثل قلقيلية، وطولكرم، وجنين، وسلفيت فمن الممكن أن تصل إلى آخر الثلاثينات".

ونوه إلى أن هذه الموجة شديدة الحرارة، ستبقى حتى ظهر يوم الثلاثاء المقبل، منوهًا إلى أن النصف الثاني من الأسبوع المقبل ستنخفض درجات الحرارة، وتبقى عند معدلاتها الطبيعية.

طقس فلسطين غدًا الخميس: يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة في ساعات الصباح، وفي ساعات النهار يسود طقس دافئ في الجبال وحار نسبياً بشكل عام في باقي المناطق السهلية والساحلية والغورية، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء معتدلة بشكل عام وتميل للبرودة قليلاً في المناطق الجبلية مع ظهور للسحب العالية، وتكون الرياح شمالية غربية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد