جميع حلقات برنامج سين في رمضان 2021

احمد الشقيري

تعرض قناة mbc على مدار شهر رمضان 2021 حلقات برنامج سين الذي يقدمه الإعلامي السعودي احمد الشقيري والذي يهتم بشكل أساسي بالمملكة العربية السعودية.

ونعرض لكم هنا جميع حلقات برنامج سين ، حيث كانت الحلقة الاولى من برنامج سين قد تطرقت الى ما سيعرضه البرنامج على مدار ثلاثين يوما من شهر رمضان المبارك، من تطور في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية في السعودية.

أما الحلقة الثانية من برنامج سين فقد تطرقت الى التحول الرقمي في السعودية والاستغناء على الأوراق في المعاملات الحكومية وغير الحكومية والتحول الى إجراء المعاملات عبر تطبيقات الكترونية على الهاتف المحمول ، وذلك لاختصار الوقت والجهد والسرعة في خدمة المواطنين ، انطلاقا من التحول الورقي الى التحول الرقمي.

وتطرق برنامج سين الحلقة 3 الثالثة الى مشروع الاستزراع السمكي في المملكة العربية السعودية باستخدام التكنولوجيا الحديثة من أجل توفير الأسماك بعيدا عن الصيد في البحر ، حيث اتجهت المملكة في السنوات الأخيرة الى الاستثمار في هذا المجال بمساعدة خبراء دوليين.

برنامج سين الحلقة 4 الرابعة تطرقت الى الطاقة المتجددة وكيفية استغلالها في المشاريع الحيوية بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات المقبلة والابتعاد عن الطاقة المنتجة من البترول المستخدمة منذ زمن طويل.

برنامج سين الحلقة 5 الخامسة استعرضت المعالم الاثرية وما يحتويه المتحف السعودي من رسومات وآثار تعتبر تاريخ وكنز للسعودية.

وقال ان جبه هي عاصمة النقوش في السعودية، حيث كان واضحا حجم النقوش التي تتجاوز الـ12 ألف على الصخور ، كما تطرق احمد الشقيري الى أهمية الاثار والسياحة في رفعة اقتصاد أي بلد.

سلط برنامج سين الحلقة 6 السادسة الذي يقدمه احمد الشقيري الضوء على حوادث المرور في شوارع المملكة العربية السعودية ، وكيف يمكن تطوير الآليات التي من شأنها تقليل نسبة هذه الحوادث.

وعرضت قناة ام بي سي mbc برنامج سين الحلقة 6 السادسة في اليوم السادس من شهر رمضان 1442 ، حيث تطرق احمد الشقيري الى ملف حوادث السير في السعودية ونسبة الوفيات منها.

استعرض برنامج سين الحلقة 7 السابعة زراعة الأعضاء وإحياء النفس في المملكة العربية السعودية ، حيث قدم احمد الشقيري في السابع من رمضان 2021 حلقة اعتبرها البعض من أهم حلقات البرنامج.

وتطرق البرنامج الى زراعة الأعضاء وكيفية نقلها داخل المستشفيات السعودية في برنامج سين الحلقة 7 ، حيث تطرق الى عملية زراعة كبد تبرع من ولد لوالده.

جميع حلقات برنامج سين رمضان 2021 - احمد الشقيري

برنامج سين الحلقة 1 اضغط هنا

برنامج سين الحلقة 2 - التحول الرقمي 

برنامج سين الحلقة 3 - الاستزراع السمكي

برنامج سين الحلقة 4 الرابعة

شاهد برنامج سين الحلقة 5 الخامسة

برنامج سين الحلقة 6 السادسة – حوادث المرور

برنامج سين الحلقة 7 عن زراعة الأعضاء – احمد الشقيري

برنامج سين الحلقة 8 - شاهد

شاهد برنامج سين الحلقة 9

برنامج سين الحلقة 10 العاشرة - البحر الأحمر

برنامج سين الحلقة 11 – الإسكان

مواعيد عرض برنامج سين

على مدار شهر رمضان 2021 قامت قناة أم بي سي السعودية بتحديد مواعيد عرض برنامج سين ، الذي يقدمه أحمد الشقيري ، حيث يعرض البرنامج في تمام الساعة 06:15 دقيقة مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين أي قبل موعد الافطار بساعة واحدة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد