شاهد برنامج سين الحلقة 2 الثانية كاملة – احمد الشقيري

أحمد الشقيري - برنامج سين

عرضت قناة أم بي سي mbc الحلقة 2 الثانية من برنامج سين الذي يقدمه الإعلامي السعودي احمد الشقيري ، في ثاني أيام رمضان 2021 ، والذي يتابعه الملايين في الدول العربية ودول الخليج ، ويترقبون موعد حلقات البرنامج.

مشاهدة برنامج سين الحلقة 2 الثانية كاملة والتي تطرقت الى التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية والاستغناء عن الورق في المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

وتطرق الشقيري خلال برنامج سين الحلقة 2 الثانية الى التطبيقات الالكترونية التي اطلقتها السعودية من أجل تسهيل إجراء المعاملات والتخفيف عن المواطنين.

برنامج سين الحلقة 3 الثالثة

برنامج سين الحلقة 4 الرابعة

وضرب الشقيري مثلا بإجراء معاملة جواز السفر السعودي الذي كان يحتاج لعدة أسابيع لكي يكون جاهزا ، الا أنه ومع التحول الرقمي وتطبيق أبشر بات اجراء معاملة جواز السفر خلال ساعات قليلة جدا.

جميع حلقات برنامج سين في رمضان 2021 - احمد الشقيري

وقام أحمد الشقيري خلال عرض برنامج سين بإجراء تجربة على سرعة الانترنت في العاصمة السعودية الرياض ، لاختبار سرعته بما يتوافق مع التحول الرقمي.

واستعرض برنامج سين الحلقة 2 التطور الحاصل في السعودية بالمطارات والمعابر الحدودية ، حيث بات كافة الاوراق الكترونية على موبايل أي مسافر أو مواطن.

الزواج الالكتروني

وقال أحد المسؤولين في السعودية ان الزواج الالكتروني هو عقد الكتروني عبر تطبيق ناجز ، وتقوم بتعبئة النموذج المطلوب حتى تصل إليك رسالة SMS على موبايلك تؤكد إتمام المعاملة ، دون الذهاب الى المحاكم والمؤسسات الحكومية في السعودية.

شاهد برنامج سين الحلقة 2 عبر شاهد نت اضغط هنا

شاهد برنامج سين الحلقة 2 كاملة عبر يوتيوب

واستعرض احمد الشقيري في الحلقة الاولى أمس أهم القضايا والمواضيع التي ستتناولها حلقات برنامج سين على مدار شهر رمضان 2021 ، حيث سيسلط الضوء على الصناعة وأهميتها في الاقتصاد وتقليل الاعتماد على البترول ، واستغلال المعادن والثروات التي لم تستغل عبر مشاريع مهمة حتى اللحظة.

كما ستسلط حلقات برنامج سين الضوء على مستقبل الطاقة المتجددة سواء عبر استغلال الرياح أو الطاقة الشمسية ، والاهتمام بالبنية التحتية والتقنيات الحديثة والتحول الرقمي في كافة الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد