متى تبدأ المدارس والدوام الرسمي في العراق 2021 - الدوام الحضوري

متى تبدأ المدارس والدوام الرسمي في العراق 2021 - الدوام الحضوري

أجابت وزارة التربية في العراق، اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021، على سؤال متى تبدأ المدارس والدوام الرسمي في العراق 2021، وموعد وآلية الدوام الحضوري.

وفي أخبار الدوام في العراق، قالت وزارة التربية، إن دوام المدارس في العراق 2021 للمراحل الدراسية التي تم تحديدها، والدوام الحضوري سيكون يوم الأحد 18 نيسان لعام 2021 حيث سيوافق أول أيام الدوام الحضوري في العراق.

ووجه وزير التربية علي حميد الدليمي عقب اجتماعٍ عقده بهذا الخصوص، المديريات العامة وإدارات المدارس في المحافظات كافة بضرورة تهيئة الجداول الخاصة بالدوام للمراحل التي تم تحديدها، استعدادا للدوام الرسمي في العراق 2021.

ولفت الدليمي إلى استمرار التعليم الإلكتروني للمراحل الأخرى ومن ضمنها التي شُملت بالدوام الحضوري لبقية أيام الأسبوع ، لافتاً الى ان قرار دوام تلاميذ الصفوف الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية جاء من أجل اكتسابهم المهارات العلمية الأساسية في (القراءة والرياضيات والعلوم والاسلامية.

واتخذ قرار الدوام الرسمي للمدارس في العراق 2021 بعد تشديد الدليمي على دور الأشراف التربوي في متابعة الدوام الحضوري في العراق والتأكيد على أتباع الإجراءات الوقائية وخاصةً في المدارس الحكومية والاهلية ، أذ سيتم سحب إجازة فتح المدرسة الاهلية المخالفة لتلك الشروط والتعليمات المعمول بها حفاظاً على سلامة الطلبة .

وأصدر الدليمي توجيهات إلى المديرية العامة للمناهج بضرورة استكمال خطوات تحويل المناهج من الورقية الى رقمية تفاعلية كخطوة أولى ليتم بعدها استكمال باقي الخطوات وتعميمها على بقية مدارس البلاد كافة، مع بدء الدوام الحضوري في العراق.

أخبار الدوام في العراق وآلية الدوام الحضوري

وكشف المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق لوكالة الأنباء العراقية، أن "إجراءات الوزارة فيما يخص السماح بالدوام الحضوري، ستكون هناك تعليمات تصدرها الوزارة الى المديريات العامة للتربية للعمل على الدوام حضوري وتهيئة الأجواء والآلية المناسبة لوجود التلاميذ والطلبة، خصوصاً المراحل الابتدائية الثلاث الأولى والصفوف المنتهية".

وأضاف أن "الدوام الحضوري في العراق جاء للتركيز على هذه المراحل كون الصفوف الثلاثة الأولى في المراحل الابتدائية لم تتلق التعليم بشكل جيد، وارتأينا أن يكون الدوام حضورياً ورفدهم بالكثير من المعلومات حيث يعد أساس الطالب"، مبيناً أن "المراحل المنتهية لديها امتحانات وزارية وستكون الأسئلة موحدة لذلك يجب تكافؤ فرص التعليم بين الجميع، وتكون المواد الدراسية المنهجية المكيفة من وزارة التربية قد أكملت للجميع بشكل متساو".

 كما أكد سابقا على أن موعد بدء الدوام الرسمي والمدارس في العراق 2021، سيكون مع الأسبوع المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد