منصور : ملف الانتخابات الفلسطينية على طاولة مجلس الأمن

رياض منصور مندوب فلسطين في الامم المتحدة

قال المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن جلسة مفتوحة لمجلس الأمن ستعقد في 22 نيسان الجاري، لحل أية عراقيل أمام الانتخابات الفلسطينية خاصة ملف القدس .

وأضاف منصور في تصريحات لصوت فلسطين اليوم الأربعاء، أننا سنكرس جهودنا مع الأصدقاء ليصرفوا جهداً مهماً في مداخلاتهم خلال هذه الجلسة المفتوحة بعد أسبوع من الآن، لضمان سير العملية الانتخابية في فلسطين، وبقية المسائل الأخرى المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية في الأرض المحتلة.

وأكد منصور عدم انتظار الإذن من أحد لإجراء الانتخابات في فلسطين وفي القدس الشرقية، ومن الأفضل لـ”إسرائيل” أن تعلن بشكل واضح أنها لن تتدخل ولن تعرقل إجراء العملية الانتخابية، وأن تسمح للشعب الفلسطيني وقيادته القيام بهذه المهمة، وفق ما تتطلبه أسس العملية الانتخابية بما في ذلك في القدس الشرقية.

وتابع منصور وفي حال لم تعلن “إسرائيل” عن ذلك سيقوم الشعب الفلسطيني وقيادته بعمل ما يرونه مناسباً في العملية الانتخابية في كل المواقع بما في ذلك في القدس الشرقية، وإن أقدمت “إسرائيل” على خطوات عملية كما فعلت قبل أيام عندما منعت اجتماعات في القدس حول مناقشة الانتخابات سنفضح انتهاكاتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد