مرور غزة يوضح آلية العمل في ظل كورونا وحلول شهر رمضان الكريم

شرطة المرور بغزة

أكد مدير الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة ب غزة العقيد تامر شحادة، اليوم الأربعاء، أن شرطة المرور والنجدة تعمل ضمن خطة عمل تشمل وزارة الداخلية، خاصةً وأن رمضان هذا العام يختلف عن السنوات السابقة نتيجة جائحة كورونا .

وأضاف شحادة في حديث لإذاعة "صوت الأقصى"، أنه في ارتفاع إصابات كورونا فهناك دوماً خصوصية ل شهر رمضان الكريم، ونحن نعمل على تسهيل حركة السير والمواطنين.

وقال "تتمحور خطتنا حول الحفاظ على المواطنين وتنفيذ التعليمات القاضية بإغلاق الأماكن المراد إغلاقها ومنع السيارات من الحركة وذلك للحفاظ على عدم اكتظاظ المواطنين منعاً لانتشار الوباء".

وأشار إلى أنه إذا كان سائق السيارة متاح يتم التعامل معه بشكل رسمي، ولكن اضطررنا للتعامل مع المخالفات الغيابية بوجود السيارة وعدم وجود السائق أو بقطع إشارة أو عدم سماع نداء الشرطي، فيتم عمل المخالفات الغيابية فقط عند الحاجة وبشكل ضئيل جداً".

ولفت شحادة إلى أن المنع بشكل عام للجميع ولكن هناك حالات استثنائية ويتم تقدير الموقف في الميدان إذا خرج المواطن لحاجة ملحة جداً وهناك تنسيق عبر أرقام الشرطة والداخلية لأي طارئ.

وأوصى شحادة المواطنين بشراء احتياجاتهم قبل الساعة الأخيرة وإذا اضطر الأمر استخدام الشوارع الفرعية لتلاشي الازدحام المروري في الشوارع الرئيسية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد