تعرف على أسباب زيادة الوزن في رمضان

صورة تعبيرية

على الرغم من طول ساعات الصيام في العديد من الدول وذلك بسبب أن شهر رمضان الكريم يحل علينا ضيفا في فصل الربيع وبداية الصيف، حيث تكون ساعات النهار أطول من ساعات الليل، إلا أن الكثيرون يعانون من زيادة في الوزن بعد انتهاء هذا الشهر.

وتقول خبيرة التغذية "سوسن وازان جبري " أنه وعلى الرغم من فترات الصوم خلال شهر رمضان إلا أن الكثير يعانون من زيادة في الوزن بعد انتهاء هذا الشهر الفضيل"، وذلك في حديثها لقناة النهار الجزائرية.

وأضافت خبيرة التغذية إلى أن هذه النتيجة تثير تساؤلات عديدة في فكر الصائم كل عام بشأن أسباب اكتساب الوزن، وأوضحت أيضا جبري "أن السبب في ذلك هو تناول وجبات غنية بالدهون، والسكر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على القليل من الألياف".

وأوضحت "جبري" أن طبيعة هذه الوجبات يجعلها مصدرا للسعرات الحرارية المرتفعة، وأن الوجبات الصحية التي ينصح بتناولها خلال شهر رمضان ينبغي أن تقل فيها السعرات الحرارية، وتكثر فيها الأطعمة الغنية بالألياف لتفادي مشكلة الوزن الزائد.

وتعد تلك المعلومات بمثابة خيبة أمل لمن كان يخطط للخوض في خطة للريجيم في رمضان حيث سيجبر على تناول الأطعمة المختلفة والمليئة بالسعرات الحرارية لتعويض الجسم مما سينقصه من سعرات للمحافظة على نظامه الغذائي وعلى توازن الجسم كي لا يؤثر ذلك سلبا على أجهزة الجسم المختلفة.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد