سيتم بثها عبر الفضائيات

لجنة الانتخابات: تحضيرات لعمل محاكاة للعملية الانتخابية وهذه أهدافها

لجنة الانتخابات المركزية

أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الأربعاء، أنه تجري تحضيرات لعمل محاكاة للعملية الانتخابية، مضيفاً أن هناك أهداف لهذه المحاكاة.

وأشار كحيل في تصريح لإذاعة صوت فلسطين "تابعته "سوا"، أن من أهداف المحاكاة التأكيد على إجراء الانتخابات كما هو مخطط لها وكذلك تدريب العاملين وتصوير هذه المحاكاة وبثها عبر الفضائيات الرسمية وعبر وسائل التواصل حتى يطمئن المواطنين أن الانتخابات تجري وفق برتوكول صحي آمن، ونشجع المواطنين على القدوم الانتخاب.

وحول مرحلة الطعون التي من المفترض أن تنتهي اليوم، أوضح كحيل أنه وحتى مساء أمس لم يتم استلام أي اعتراضات جديدة، واليوم تنتهي مرحلة الطعون، ويبقى الوضع حتى يوم 29 أبريل الجاري لانتهاء فترة إمكانية انسحاب قوائم من ترشحها للانتخابات الفلسطينية.

ولفت كحيل إلى أنه تجري حالياً مراجعة للإجراءات وتوافقها والانتهاء من تحديد عدد مراكز الاقتراع والمحطات وتوزيع الناخبين عليها.

وحول المراقبين أكد أنه وحتى اللحظة لم نعرف عدد المراقبين بالضبط ولكن هناك رسالة إلكترونية وصلت من بريطانيا أمس باستقدام 5 مراقبين من الخارج للمراقبة على الانتخابات بالإضافة لأعضاء البعثة في فلسطين و القدس وبذلك يصل عدد المراقبين إلى 30 مراقب هذا بالإضافة لأعضاء السفارات والقنصليات، هذا عدا عن المراقبين المحليين.

وحول الرد الإسرائيلي على إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس، أكد كحيل أنه وحتى اللحظة ننتظر الرد الإسرائيلي عبر الجهات الفلسطينية الرسمية، ولكن نحن نسير وفق الخطة التي وضعناها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد