شاهد تطيب الكعبة المشرفة في مكة بدهن العود الفاخر

شاهد تطيب الكعبة المشرفة في مكة بدهن العود الفاخر

نشر مساء اليوم الثلاثاء الأول من شهر رمضان 2021 مجموعة صور تظهر تطيب الكعبة المشرفة في مكة المكرمة بدهن العود الفاخر ، في طقوس تحرص المملكة العربية السعودية على الالتزام بها كل عام.

وقالت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إن رئيسها الشيخ عبدالرحمن السديس قام بتطيب الحجر الأسود والركن اليماني والملتزم بدهن العود الفاخر ، وسط إجراءات احترازية ووقائية من جائحة كورونا .

وشكر السديس خادم الحرمين الشرفين وولي العهد على ما يولونه للحرمين الشريفين والكعبة المشرفة من فائق العناية، وبديع الرعاية، وعلى ما تتمتع به الرئاسة مِن لدنهم من الحرص والاهتمام والدعم غير المحدود.

جدير بالذكر ان الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص كل عام في أول أيام شهر رمضان على تطيب الكعبة بأفخر أنواع العود ، وذلك انطلاقا من أهمية المكان المقدس عند المسلمين ، وحرصا على تطبيق ما جاءت به الشريعة المطهرة، وما حثت عليه نصوص الكتاب والسنة من تعظيم البيت وتطهيره كما في قوله تعالى: "وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود"، وقوله سبحانه: "ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب".

صلاة التراويح في مكة

ونشرت وكالة الأنباء السعودية مساء أمس صورا من صلاة التراويح في المسجد الحرام مؤكدة على أن "الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كثفت عمليات التطهير والتعقيم والتشغيل، إضافة إلى توزيع عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد على المصليات والمطاف والساحات والزوار بشكل عام وأشرفت على عمليات التنقل والعربات داخل المسجد الحرام، و فتح أبواب المسجد الحرام وتنظيم الدخول والخروج منها وتحديد مسارات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلالها، وغيرها من الخدمات التي تشرف عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي".

6075e88927283.jpeg
6075e88473302.jpeg
6075e89828df0.jpeg
6075e880191c2.jpeg
6075e88331aa5.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد