يديعوت: استهداف سفينة لرجل أعمال إسرائيلي في الخليج للمرة الثانية

السفينة الاسرائيلية المستهدفة قبالة سواحل الامارات

أفادت وسائل إعلام دولية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم قرب ميناء الفجيرة الإماراتي في الخليج العربي.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت"، فإن السفينة المستهدفة تتبع لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر صاحب شركة Ray Shipping وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم لنقل السيارات، وكانت تُبحر بعلم غير إسرائيلي لأنها مؤجرة لشركة NYK اليابانية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه السفينة المستهدفة تعتبر الثانية لرجل الأعمال الإسرائيلي، حيث أن السفينة الأولى وقع داخلها انفجار عنيف في فبراير الماضي بينما كانت تشق طريقها بالقرب من خليج عمان دون وقوع إصابات، لكن السفينة المستهدفة اليوم كانت تبحر في منطقة خارج بحر العرب بالقرب من ميناء الفجيرة في الإمارات، وبحسب بعض التقارير فقد تم إستهدافها بطائرة مسيرة أو صاروخ ناصر 1.

وبينت "يديعوت"، بأن الضرر كان طفيفًا للغاية وأن الإنفجار على ما يبدو وقع على جانب السفينة فوق خط الماء.

ويعد هذا ثالث هجوم على سفينة إسرائيلية في منطقة الخليج العربي، حيث أُطلق صاروخ كروز على سفينة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي أودي أنجل خلال الشهر الماضي، بينما كانت تشق طريقها من الهند إلى تنزانيا، وكانت السفينة تحمل العلم الليبيري ولم يصب أحد في الحادث واستمرت السفينة في مسارها رغم الأضرار التي لحقت بها.

ووردت أنباء الأسبوع الماضي عن انفجار على السفينة الإيرانية "سافيز" التي تستخدم كقاعدة بحرية للحرس الثوري في البحر الأحمر. وألقت إيران باللوم على إسرائيل في الهجوم قائلة "إنه هجوم تم تنفيذه في انتهاك للقانون الدولي".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد