شاهد: مسلسل سما عالية الحلقة الأولى 1

مسلسل سما عالية

تعرض قناة روتانا الخليجية، مساء اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، الحلقة الاولى من المسلسل الكويتي "سما عالية"، ضمن دراما رمضان 2021، حيث أن المسلسلات الخليجية أصبحت تقدم بتطور لافت في الأداء والمضمون والأفكار المطروحة.

وأكدت روتانا الخليجية، أن مسلسل سما عالية يتم بثه عبر شاشاتها طيلة شهر رمضان ، في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية، وتعاد الحلقة نفسها في تمام التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت السعودية.

وتبدأ أحداث المسلسل في ستينيات القرن العشرين، حيث تتناول معاناة المرأة الكويتية خلال عقود، انطلاقًا من الستينيات حتى العصر الجاري، عبر مجموعة من الأحداث، خصوصًا عندما يقترن الرجل المت فتح بفتاة من بيئة محافظة ومنغلقة، المرأة نفسها تعيش حياة جديدة عليها تصيبها بتوترات وتحولات كثيرة.

وتناولت الحلقة الأولى من المسلسل باستعراض الحياة الكويتية في ستينيات القرن العشرين، وبعد ذلك التقى البطلان (أبو مساعد) و(أبو ثريان) أمام محل الأخير يتسالفون الكلام، ومن ثم عودة (راشد) بن (أبو مساعد) من السفر حيث كان يدرس في جامعة القاهرة بمصر.

واستعرض المسلسل حياة الأسرة الكويتية عند طرح قبول التعليم للمرأة كان آراء الأفراد بين مؤيد ومعارض، وبعد ذلك اهدى (راشد) عائلته بعض الهدايا التي جاء بها من مصر.

وعندما دار حوار بينه وبين أخته عن تعليم المرأة فقال التعليم مهم للمرأة وقاطعته أمه وقالت "نهاية المرأة بيتها وأسرتها ولا تستمعي لهذا وساعديني في المطبخ"، بعد ذلك انتقل الحوار عن زواج (راشد) ويريدها فتاة متعلمة وقاطعته زوجة أخيه قائلة "أن المرأة الغير متعلمة أفضل في منزلها"، وعارضها الرأي.

ثم يدور حوار عن الجامعة بين (راشد) وعائلته فأغلب عائلته ترفض التعليم وتقول أنها "خرابيط"، وبعد ذلك يدور صراع بين أبو مساعد وزوجته بشأن خطبة أخوه (راشد).

وتنتهي الحلقة الأولى بزواج (راشد) من (إم شيخة)، وذهاب (صالح) إلى المغفر فماذا حدث؟، هذا ما سنعرفه في الحلقة الثانية من مسلسل سما عالية، ولمعرفة أحداث الحلقة الأولى بشكل أوسع تابع الحلقة الأولى على الرابط التالي.

ويذكر أن طاقم العمل من بطولة جاسم النبهان و سليمان الياسين ويشاركهم حمد العماني و شيماء سليمان و نور العبدالله و نهى رأفت، من إخراج محمد دحام الشمري و رافع حمدي، ومن تأليف صالح النبهان و شيخة بن عامر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد