طرق ختم القرآن الكريم في رمضان 2021 حتى 9 مرات

ختم القرآن الكريم

بدأ اليوم الثلاثاء، 13 ابريل 2021، أولى أيام شهر رمضان المبارك، والذي يتهافت فيه المسلمون نحو ختم القرآن الكريم كاملاً؛ نظراً للأجر المضاعف الذي يحظى به المسلمون من الله تعالى بهذا الشهر الفضيل.

والتقرب إلى الله في شهر رمضان المبارك يعتمد على الأعمال الصالحة التي من شأنها رفع مكانة المسلم وزيادة حسناته وأجره، كالصوم والصدقات وختم القرآن والتدبر به خلال الشهر. 

ويبحث المسلمون بشكل كبير حول طرق ختم القرآن في شهر رمضان بطريقة سلسة ويسيرة، فالبعض يرغب في ختمه مرتين أو ثلاث أو عدد أكثر من ذلك، كلٌ بحسب مقدرته، وذلك بتقسيمهم على الصلوات الخمس على مدار اليوم "الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء"، فسنعرض لكم كيفية ختمه من مرة وحتى تسع مرات خلال شهر رمضان المبارك. 

طريقة ختم القرآن في رمضان مرة واحدة:

لمن أراد ختم القرآن لمرة واحدة خلال شهر رمضان المبارك عليه قراءة 4 صفحات خلال كل صلاةٍ من صلواته طيلة الشهر الفضيل.

طريقة ختم القرآن في رمضان مرتين:

أما من أراد ختمه مرتين فعليه قراءة ثماني صفحات في كل صلاةٍ على مدار اليوم. 

طريقة ختم القرآن في رمضان ثلاث مرات :

ومن أراد مضاعفة أجره ويستطيع ختمه ثلاث مرات خلال الشهر الفضيل فعليه قراءة 12 صفحة خلال اليوم، مُوزعةً على الصلوات الخمس. 

طريقة ختم القرآن في رمضان 4 - 5 مرات:

ويرغب بعض المسلمين بمضاعفة عدد مرات ختمهم للقرآن خلال شهر رمضان المبارك، فمن كانت لديه الرغبة بختمه أربع مرات عليه قراءة 16 صفحة في كل صلاةٍ خلال اليوم، وختمة القرآن لخمس مرات تحتاج قراءة 20 صفحة في كل صلاةٍ من الصلوات الخمس. 

طريقة ختم القرآن في رمضان 6 - 7 مرات :

وللوصول إلى ست مرات في ختم القرآن عليك قراءة 24 صفحة موزعين على الخمس صلوات، أما ان قرأت 28 صفحة في كل صلاة من الصلوات الخمس فستكون قد ختمت القرآن سبع مرات خلال الشهر الفضيل. 

طريقة ختم القرآن في رمضان 8 - 9 مرات

والتخطي لعدد الختمات للقرآن الكريم ليصل ثماني مرات طريقة وهي قراءة32 صفحة من القرآن في كل صلاةٍ من الصلوات الخمس، فمن أراد مضاعفة أجره حتى تسع قراءات فعليه قراءة 36 صفحة موزعين على الصلوات الخمس المفروضة على المسلمين. 

WhatsApp Image 2021-04-13 at 11.16.35 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد