تعرف على أفضل التطبيقات الدينية في رمضان 2021

تعرف على أفضل التطبيقات الدينية في رمضان 2021

في شهر رمضان المبارك يتقرب العبد الى ربه بعبادات شتى طالباً المغفرة والاجر والثواب من الله عز وجل، لما لهذا الشهر الفضيل من خصوصية ينفرد بها عن باقي الاشهر، ولأن الكثير منا ينسى نظرًا للظروف الحياتية المختلفة، فإن تطبيقات الهواتف المحمولة يمكنها أن تساعدك على التذكر.

وفي هذا السياق، نستعرض أهم التطبيقات الدينية التي يجب أن تتواجد على هاتفك، في السطور التالية:

تطبيق المصلي

يساعد هذا التطبيق على تحديد مواقيت الصلاة حسب المدينة التي تتواجد فيها، بالإضافة إلى تواجد أذكار متنوعة، ومهمته الرئيسية الآذان ومواقيت الصلاة.

بالإضافة إلى تحديد اتجاه القبلة يُعرض بشكل بوصلة بسيطة، وخاصية القبلة المرئية تعطيك اتجاه القبلة على الخريطة والمسافة بينك وبين الحرم، ودعمه لمواقيت الصلاة لأكثر من 250 ألف مدينة عالمية، ووضع التقويم الهجري والميلادي في مكان واحد.

فضلا عن وجود إمساكية شهر رمضان الكريم مع منبه وقت الإفطار والسحور، والمد بأذكار الصباح والمساء وأذكار بعد الصلاة التي وردت في الكتاب والسنة، وهو يدعم نحو 6 لغات، والكثير من المزايا التي تنتظرك.

تطبيق حياتي في رمضان

يحتوى التطبيق على كل ما تحتاجه في الشهر الكريم، حيث يوفر التطبيق أقسام عديدة منها قسم تحت إسم رمضان يوم بيوم والذي يوفّر للمستخدمين ستة أشياء متمثلة في «آية، حديث، قصة، فائدة، حديث، فكرة».

وقسم مختارات رمضانية والذي يحتوي على أفضل ما كتبه الدعاة عن هذا الشهر الفضيل وطرق استغلال أوقات الفراغ في طاعة الله تعالى وهي مقالات قصيرة يسهل على المستخدم قراءتها دون ملل، بالإضافة إلي قسم آخر وهو سؤال الصائم، حيث يضم أسئلة فقهية عن هذا الشهر والأحكام المتعلقة.

تطبيق ختمة Khatmah

يساعد هذا التطبيق المستخدمين على ختم القرآن الكريم قراءة حيث يُقدّم لهم الورد اليومي.

ومن مميزاته الأخرى إمكانية تحديد مدة الختمة أو كمية الورد الذي يود المستخدم قراءته يوميًا، مع توفيره مصحف واضح وبجودة عالية، ويتيح مشاركة الورد الحالي للمستخدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

تطبيق ذكرني Thakerni:

يحتوي هذا التطبيق الإسلامي على جميع الأذكار والأدعية الصوتية كما وردت في كتاب حصن المسلم للمؤلف سعيد بن علي بن وهف القحطاني بالترتيب والتسلسل الصحيح كما وردت عن نبيِّنَا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ويشمل التطبيق 8 أوجه للأذكار والأدعية كأذكار الصباح والمساء وأذكار السفر وأذكار الصلاة وأذكار الحج والعمرة وأذكار المرض ولا يحتاج للاتصال بشبكة الإنترنت لاستخدامه.

وفضَّلَ الله شهر رمضان على باقي شهور السنة، ومن ذلك تفضيل العبادة فيه؛ فيُبشّر الله عباده الصائمين بالجنّة عند إكثارهم من الأعمال الصالحة؛ لأنّ الله يُضاعف لهم الحسنات في رمضان، ويُعينهم الله بإضعاف كَيد الشيطان، وممّا يزيد في الأجر ومغفرة الذنوب صيام رمضان إيماناً بوجوبه، واحتساباً للأجر والثواب من الله.

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد