امساكية رمضان 2021 في قطر

دولة قطر - رمضان 2021

يحل شهر رمضان هذا العام 2021 على دولة قطر وسط انفراجات كبيرة على الصعيد الداخلي والخارجي عقب المصالحة الخليجية التي انهت صراعا استمر عدة سنوات بين دول الخليج.

ويبحث السكان حاليا عن امساكية رمضان 2021 في قطر ، وذلك بعد الإعلان رسميا ان يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل الجاري أول أيام الشهر المبارك.

قبل ان يبدا شهر رمضان المبارك يتجه المسلمين الى امساكية رمضان للتعرف على ميعاد بدأ الشهر و ميعاد نهايته مقارنة مع التاريخ الميلادي و كذلك للتعرف على مواعيد الصلاة و الاهم بينهم هي صلاة الفجر لإنها موعد بدأ الصيام و صلاة المغرب لانها موعد الافطار ، مثل هذه الامساكيات تكن محددة قبل شهر رمضان بشهور او ربما منذ سنوات بواسطة علماء الفلك .

شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري - و الذي يتكون في الاساس من اثنا عشر شهرا - غالبا ما يكون شهر رمضان اما ثلاثون او واحد وثلاثون يوم و يختلف هذا الامر مع رؤية الهلال و يأتي بعده مباشرة عيد الطفر المبارك ، و على الرغم من ان المراصد الفلكية تحدده سابقا و يتم كتابته في الامساكيات منذ بداية العام الا انه لابد من رؤية الهلال للتأكد من بداية شهر شوال .

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر ان الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2021م، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

في شهر رمضان 2021 يبحث الكثير من الرجال عن موعد اذان الفجر وبشكل أعلى من النساء ويرجع ذلك لرغبتهم بالذهاب إلى المسجد من أجل الصلاة، بينما تقوم النساء بالبحث عن موعد اذان المغرب بشكل أعلى من الشباب وذلك من أجل تجهيز مائدة الافطار قبل الاذان بثلاث دقائق على الأقل، وهذا الشيء متعارف عليه كل عام.

وتجهز سكان دولة قطر لاستقبال شهر رمضان 2021 مبكرا ، حيث تزينت المحال التجارية والشوارع الرئيسية والبيوت ، بزينة الشهر المبارك ، رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية من جائحة كورونا .

11.PNG
12.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد