تعرف على موعد السحور في أول يوم رمضان 2021 - مصر

سحور شهر رمضان المبارك

ل شهر رمضان مذاق خاص في مصر، لما تمتلكه المحروسة من أماكن إسلامية تحيط بها المقاهي التاريخية، مثل الحسين والسيدة زينب وغيرها من الأماكن التي تشتهر بها القاهرة وكذلك المحافظات، ورغم ذلك فقد حذرت الحكومة من التجمعات في ظل انتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا .

وأعلنت دار الافتاء المصرية، أمس، أن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، وأن غدًا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك، ومع هذا الإعلان الرسمي بدأت التساؤلات الكثيرة خاصة على جروبات السوشيال ميديا، والتي تدور حول موعد السحور في أول يوم رمضان 2021.

ويتحدد موعد السحور أول يوم رمضان 2021، حسب موعد صلاة الفجر، وتختلف موعد إقامة أذان الفجر حسب التوقيت المحلي لكل محافظة داخل جمهورية مصر العربية.

وصلاة الفجر، في القاهرة والتي يترتب عليها موعد السحور أول يوم رمضان ستكون في تمام الساعة 4 فجرًا، وكذلك الجيزة، وفي الإسكندرية 4.3 فجرًا، أما في محافظة أسيوط 4.6، وفي محافظة أسوان 4.4.

وهناك محافظات أخرى بتوقيتات مختلفة، والتي يتحدد عليها موعد سحور أول رمضان، ففي محافظة الدقهلية، موعد صلاة الفجر، 3.57 فجرًا، وفي محافظة المنوفية موعد صلاة الفجر الساعة 4 تمامًا، وفي مرسى مطروح 4:13 فجرًا، وفي شرم الشيخ 3.52 فجرًا، أما في الغردقة، فإن موعد صلاة الفجر أول يوم رمضان الساعة 3.55 فجرًا.

واحتفلت دار الافتاء المصرية، أمس الأحد، باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك، حيث أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية عن ما توصلت إليه الدار في استطلاعها، باعتبار أن اليوم الإثنين هو المتمم لشهر شعبان، وأن غداً الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر.

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد