بالصور: مواعيد مسلسلات رمضان 2021 على كافة القنوات العربية

مسلسلات رمضان 2021

ستنطلق المنافسة الدرامية للموسم الرمضاني 2021 رسميا، غدا، عندما تبدأ القنوات العربية ببث اولي الحلقات من المسلسلات الرمضانية التي حصلت علي حقوق بثها خلال الشهر.

يظل الموسم الرمضاني هو الأبرز بالنسبة لصناع المسلسلات في مصر والعالم العربي، حيث يبحث حاليا عن مواعيد مسلسلات رمضان 2021 في وقت يسعى معظم النجوم أن ينالوا شرف الانضمام لقائمة الأعمال التي تعرضها القنوات خلال الشهر الكريم، نظرًا لنسبة المشاهدة العالية التى تحققها معظم هذه الأعمال.

وخلال السباق الرمضاني لهذا العام، يتسابق صناع وأبطال 27 مسلسلا على جذب المشاهدين منذ الحلقات الأولى، وتتنوع هذه الأعمال ما بين الاجتماعية والتاريخية والشعبية والكوميدية وأيضًا المأخوذة عن روايات أدبية وملفات المخابرات، وحصلت نجمات الفن المصري على نسبة كبيرة من هذه الأعمال، حيث يقدمن بطولة 11 مسلسلا في سابقة هي الأولى منذ سنوات طويلة.

يأتي مسلسل "الاختيار 2" على قائمة مسلسلات شهر رمضان حيث ينتظره الجمهور المصري والعربي وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول من العمل في العام الماضي، كما يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني للسباق الرمضاني بمسلسل "نجيب زاهي زركش"، كما يقدم النجم أحمد عز قصة من ملفات المخابرات المصرية من خلال مسلسل "هجمة مرتدة"، فيما يلعب الثلاثي "طارق لطفى وفتحي عبدالوهاب وخالد الصاوي" بطولة مسلسل "القاهرة كابول".

ومع "نسل الاغراب" يشتعل السباق بمشاركة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة للمرة الأولى في عمل فنى، كما يقدم الثنائي عمرو سعد ومصطفى شعبان "ملوك الجدعنة"، ويواصل ياسر جلال تواجده في السباق بشكل مؤثر من خلال "ضل رجل"، ويسعى محمد رمضان لحصد النجاح مع "موسى"، ويظهر محمد إمام في السباق بـ"النمر"، كما يقدم هاني سلامة قصة" بين السما والأرض"، وينافس يوسف الشريف بمسلسل "كوفيد 25"، وأحمد العوضي بمسلسل "اللى مالوش كبير"، ويلعب جمال سليمان بطولة "الطاووس"، وحمادة هلال بطولة "المداح"، وأحمد وفيق وصبري فواز بطولة "ولاد ناس".

وفى الكوميديا هناك 3 أعمال هي "أحسن أب" لعلى ربيع و"فارس بلا جواز" لمصطفى قمر، و"عالم موازى" لدنيا سمير غانم، أما البطولة النسائية فتتنافس فيها 11 نجمة، هن، يسرا ومنى زكى ونيللى كريم وياسمين عبدالعزيز وغادة عبدالرازق وروجينا ودينا الشربينى وزينة ودنيا سمير غانم وأمينة خليل وريهام حجاج.

وخرج من السباق الرمضاني مسلسلان هما "ورد" بطولة حنان مطاوع، أحمد صيام، نضال الشافعى، سارة الشامي وتيام قمر، والعمل من تأليف فتحى الجندى، وإخراج شادي أبوشادى، ومسلسل "رهبة" بطولة فتحى عبدالوهاب وآيتن عامر وأحمد صفوت وأحمد فؤاد سليم وطارق عبدالعزيز وميريهان حسين ومحسن منصور ودارين حداد ومى القاضي وبهاء ثروت وناصر سيف، والمسلسل من تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.

فيما يظل أمر مسلسل "الملك" معلقًا في انتظار قرار اللجنة التي تم تشكيلها من متخصصين في التاريخ والآثار لتحديد موقف المسلسل من العرض، والعمل بطولة عمرو يوسف، ماجد المصرى، صبا مبارك، سوسن بدر، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفى، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوى.

1.jpg
الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول في رمضان الماضي وهو من إخراج بيتر ميمى، وتأليف هاني سرحان، ويضم العمل عددا من النجوم أحمد شاكر عبداللطيف، إنجى المقدم، هادى الجيار، محمد علاء، محمد فراج، بشرى، أسماء أبواليزيد، رياض الخولى، وأحمد داش، إنتاج شركة سينرجى، ويتناول بطولات رجال الشرطة المصرية.

2.jpg
لأول مرة يجتمع النجمان أحمد السقا وأمير كرارة في مسلسل واحد، وهو "نسل الأغراب"، ويشارك في بطولته الفنانة مي عمر وهبة مجدى، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم، إنجى المقدم، ومحمد مهران ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

هجمة مرتدة

3.jpg
يجسد بطولة "هجمة مرتدة" من ملفات المخابرات العامة المصرية، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب ويشارك في بطولته، إلى جانب أحمد عز، هند صبرى، كل من هشام سليم وماجدة زكى ونضال الشافعى، وندا موسى، ومايان السيد، ويوسف عثمان، وخالد أنور وهاجر الشرنوبى ومحمد جمعة وآخرون من النجوم‪.

4.jpg

يشارك الفنان محمد رمضان بدراما رمضان من خلال مسلسل "موسى"، ويشارك في بطولته بجانبه الفنانة سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولى، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبدالخالق، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.

نجيب زاهي زركش

5.png
يعود الفنان القدير يحيى الفخرانى بمسلسل "نجيب زاهي زركش"، ويشاركه البطولة أنوشكا ورامز أمير وكريم عفيفى وإسلام إبراهيم ومحمد محمود، وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي عائلي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

القاهرة كابول

7.png
يقدم الفنانون فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوى وطارق لطفى مسلسل "القاهرة كابول" بجانب حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين، حسنى شتا، وكريم سرور، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسام على.

8.jpg
من قصة تحمل نفس الاسم لنجيب محفوظ، وسبق طرحها في شكل فيلم سينمائي عام ١٩٦٠، يقدم الفنان هانى سلامة بطولة مسلسل "بين السما والأرض"، بمشاركة أحمد بدير، سوسن بدر، محمد ثروت، يسرا اللوزى، محمود الليثى، نجلاء بدر، ندى موسى، نورهان، تأليف إسلام حافظ، إخراج محمد العدل.

رمضان النمر

9.jpg
يعود الفنان محمد إمام لدراما رمضان بعد غيابه العام الماضي من خلال مسلسل "النمر" للمخرجة شيرين عادل، وتدور أحداث المسلسل فر إطار الدراما الصعيدية، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، نرمين الفقى، وأحمد عبدالله محمود، وبيومي فؤاد وأحمد خالد صالح، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

ملوك الجدعنة

10.jpg
يجتمع الثنائي عمرو سعد ومصطفى شعبان من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة"، ومعهم الفنان عمرو عبدالجليل، حنان مطاوع، ياسمين رئيس، وتتولى كتابته عبير سليمان بمشاركة ورشة الكتابة الخاصة بها بعد انسحاب السيناريست محمد سيد بشير، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى.

ضل رجل

11.jpg
يخوض دراما رمضان الفنان ياسر جلال بمسلسل "ضل رجل"، وهو بطولة محمود عبد المغنى، نور اللبنانية، نرمين الفقى، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، وعدد كبير من الفنانين الشباب، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.

كوفيد ٢٥

12.jpg
ومن خلال 15 حلقة فقط يقدم يوسف الشريف في رمضان مسلسل "كوفيد 25"الذى قرر وهو تأليف إنجى علاء وإخراج أحمد نادر جلال ويشارك في البطولة أحمد صلاح حسني وأيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيرى وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكى فطين وعماد رشاد.

13.jpg
خوض الفنان جمال سليمان المنافسة في شهر رمضان بمسلسل "الطاووس"، الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، ويشارك بالبطولة الفنانة سميحة أيوب وسهر الصايغ، ومن سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير وإخراج رءوف عبدالعزيز.

المداح

14.jpg
في إطار صراع المال والميراث، تدور أحداث مسلسل "المداح" للفنان حمادة هلال، حيث تنشأ صراعات بين شقيقين على الميراث، ويحاول أحدهما الزج بشقيقه إلى السجن للتخلص منه، والعمل اخراج أحمد سمير فرج وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال وبطولة حمادة هلال أحمد بدير نسرين طافش حنان سليمان خالد سرحان محمد عز.

15.jpg
مصطفى قمر يشارك في سباق رمضان بمسلسل كوميدي بعنوان "فارس بلا جواز"، مع الفنان طارق عبدالعزيز ومحمد ثروت وطارق الإبيارى وسليمان عيد، إلى جانب مشاركة عدد من النجوم منهم بيومي فؤاد وصلاح عبدالله وأوس أوس وآخرين، وعدد من ضيوف الشرف وهو من تأليف فداء الشندويلى وإخراج معتز حسام.

16.jpg
مسلسل "ولاد ناس" تأليف وإخراج هاني كمال، وبطولة نخبة من النجوم، أبرزهم أحمد وفيق، رانيا فريد شوقي، صبري فواز، بيومي فؤاد، إيهاب فهمى، لقاء سويدان، أحمد صيام، صفاء الطوخى.

المسلسل يرسخ لمجموعة قيم اجتماعية في الأسرة المصرية، بهدف خلق مجتمع صحي سليم، والسياق الدرامى يسير في خطوط متقاطعة وتشويق خلال سير الأحداث.

أحسن أب

17.jpg
يواصل الفنان على ربيع تصوير أحداث مسلسله الكوميدي "أحسن أب" الذى يدخل به الماراثون الرمضاني حيث يجسد دورا جديدا ومختلفا عما قدمه في أعماله السابقة، وينتمى العمل لنوعية الدراما الـ15 حلقة التي تظهر في السباق الرمضاني هذا العام، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

يذكر أن مسلسل "أحسن أب"، تأليف محمد محمدى، وأحمد محيى، وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى، ويشارك في بطولته بجانب على ربيع كل من هاجر أحمد وأحمد تهامى وحسام داغر وسامى مغاورى وعدد آخر كبير من الفنانين من تأليف محمد المحمدى وأحمد محيى وإخراج معتز التونى.

البطولة النسائية في دراما رمضان

حرب أهلية

18.jpg
وتنافس الفنانة الكبيرة يسرا في شهر رمضان من خلال مسلسل "حرب أهلية"، ويشاركها في بطولة العمل النجمة هيفاء وهبى، من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين بجانب النجمة يسرا، منهم باسل خياط وجميلة عوض وأروى جودة، مايان السيد، محمود حجازى، سينتيا خليفة، رشدى الشامى.

لعبة نيوتن

19.jpg
وتعود الفنانة منى زكى للدراما من خلال مسلسل "لعبة نيوتن" الذى كان يحمل عنوان "تقاطع طرق" بعد فترة غياب، ويشارك في بطولته بجانبها الفنان محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، وتأليف وإخراج تامر محسن.

اللى مالوش كبير

20.jpg
وتقدم الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع زوجها الفنان أحمد العوضى مسلسل "اللى مالوش كبير"، في أول عمل يجمع بينهما بعد زواجهما، ويشاركهما البطولة خالد الصاوى وأحمد سعيد عبدالغنى وإيمان السيد، المسلسل تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى.

خلى بالك من زيزى

21.jpg
وتنافس الفنانة أمينة خليل في شهر رمضان من خلال مسلسل "خلى بالك من زيزي"، تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوى، وبطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح وجارٍ ترشيح أبطاله.

عالم موازي

22.jpg
وتشارك الفنانة دنيا سمير غانم في شهر رمضان من خلال عمل كوميدي يحمل عنوان "عالم موازي"، وينتمى إلى مسلسلات الحلقات المنفصلة المتصلة، ويشاركها البطولة محمد سلام ومحمد ثروت، وإخراج وليد الحلفاوى.

كل ما نفترق

23.jpg
وبعد تقديمها مسلسل "لما كنا صغيرين" في العام الماضي، تنافس الفنانة ريهام حجاج في العام الحالي بمسلسل "كل ما نفترق"، ويشاركها بطولته كل من رانيا يوسف وآيتن عامر وأحمد فهمى وقصة محمد أمين راضى وإخراج كريم العدل.

24.jpg
تقدم الفنانة روجينا البطولة المطلقة في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "بنت السلطان"، ويشاركها البطولة باسم سمرة، أحمد مجدى، تأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق، إنتاج ممدوح شاهين.

25.jpg
وتنافس الفنانة غادة عبد الرازق في شهر رمضان من خلال مسلسل "لحم غزال"، ويشاركها البطولة كل من الفنانين شريف سلامة، مى سليم، عمرو عبدالجليل، ومن تأليف إياد إبراهيم واخراج محمد أسامة.

قصر النيل

26.jpg
وتواصل الفنانة دينا الشربينى تواجدها في السباق الرمضانى هذا العام عن طريق مسلسل "قصر النيل"، ويشاركها البطولة ريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح وندا موسى وأحمد حاتم، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج خالد مرعى.

27.jpg
وتنافس الفنانة نيللى كريم في السباق بمسلسل "ضد الكسر" من إخراج أحمد خالد وتأليف عمرو الدالى، ويشارك في بطولته لقاء الخميسى مصطفى درويش، حمزة العيلى، تارا عماد وهشام إسماعيل وعارفة عبدالرسول.

28.jpg
تقدم الفنانة زينة بطولة مسلسل "كله بالحب"، الذى كان يحمل اسم "زى البيت الوقف"، ويشارك في البطولة عدد كبير من النجوم منهم أحمد السعدنى وصابرين وهالة فاخر ومصطفى درويش وريم البارودى، تأليف ورشة أحمد الشخيبى، إخراج عصام عبد الحميد.

المصدر : البوابة نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد