أهم المعلومات عن مدرب النصر الجديد مانو مينيز

مدرب نادي النصر السعودي

من المتوقع أن يتولى المدرب الجديد لنادي النصر السعودي، البرازيلي مانو مينيز، مهمة تدريب الفريق بعد يومين من الآن، وذلك بعد السقوط أمام ضمك بنتيجة 2-3، ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وجاء ذلك بسبب تدهور نتائج النادي النصراوي مع الكرواتي آلين هورفات، بتوديع كأس الملك من الدور نصف النهائي، بالخسارة من الفيصلي 0-1، ثم السقوط أمام ضمك.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن المدرب البرازيلي سيتولى مهمة تدريب النصر لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى إمكانية التجديد موسم إضافي، حال تخطي دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

ووصل مينيز لمدينة دبي الإماراتية منذ قليل، وسيتسلم غدًا تاشيرة دخوله للسعودية، وضم مينيز مواطنه أنطونيو كارلوس كمدرب للياقة ليكون ضمن طاقمه التدريبي، بعد أن أمضى عشرة أعوام مع كورنثيانز البرازيلي.

معلومات لا تعرفها عن مانو مينيز مدرب النصر الجديد بعد وصوله إلى دبي تمهيدًا لتولي تدريب الفريق بشكل رسمي.

أشرف مينيز على تدريب العديد من الفرق البرازيلية مثل كروزيرو وجيرميو وكورينثيانز، بالإضافة إلى المنتخب البرازيلي عام 2010، خلفًا لدونجا.

تولى مينيز تدريب المنتخب البرازيلي الأولمبي، ثم أشرف على تدريب فلامنجو ومنه إلى التجربة الوحيدة خارج البرازيل بتدريب شاندونج الصيني.

أحرز مينيز درع “Brazil Seria B” رفقة كورثنثيانز في 2008، وقبلها مع جيرميو في عام 2004.

ظفر مينيز مع كروزيرو بلقب كأس البرازيل مرتين متتاليتين 2016، 2017، مع تحقيقه لهذا اللقب مع كورينثيانز في 2009 أيضًا.

توج بـ10 ألقاب والميدالية الفضية في منافسات كرة القدم من دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن مع المنتخب الأولمبي، وفاز أيضا بلقب أفضل مدرب في بلاده مرتين عام 2018، و2019 على التوالي.

المصدر : اكسترا سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد