"كلوب هاوس" توضّح حقيقة تعرضها لاختراق من قبل القراصنة

تطبيق "كلوب هاوس"

تعرضت منصة "كلوب هاوس"، اليوم الأحد، للإختراق من قبل قراصنة الانترنت، فيما نفت المنصة أنها قد تعرضت لاختراق نجم عنه تسريب بيانات المستخدمين، واصفة ما ذكرته بعض التقارير، مؤخراً، بـالخاطئ والمضلل.

وأكدت المنصة، أن ما جرى النظر إليه بمثابة اختراق، ليس في الواقع سوى كشف عادي لمعلومات عامة معروضة من قبل الحسابات أمام الجميع، مشيرة إلى أنه يمكن لأي شخص أن يصل إليها عن طريق الإنترنت والتطبيقات، وليس القراصنة فحسب.

وأوضحت "كلوب هاوس" أن هذه التسريبات تشمل أموراً خارجية فقط مثل اسم المستخدم وتاريخ إنشاء الحساب، ولا تكشف أي بيانات خاصة جدا مثل الأوراق القانونية أو رقم بطاقة الائتمان.

الجدير ذكره أن البيانات "المفترض تسريبها" تضم معلومات عدة متعلقة بالمستخدمين مثل اسم المستخدم والاسم ورابط الصور وعدد المتابعين وتاريخ إنشاء الحساب.

 ويشار إلى أنه في وقت سابق، أفاد موقع "سايبر نيوز"، بأن قاعدة بيانات تضم سجلات 1.3 مليون مستخدم تم تسريبها بشكل مجاني على منتدى شهير لقراصنة الإنترنت.ويرى خبراء أن مجرمي الإنترنت قد يستغلون هذه البيانات لأجل اصطياد ضحاياهم على المنصات من خلال الاحتيال والنصب.

وأوصى الخبارء بعدة نصائح، إذا كنت تشك في أن بياناتك على "كلوب هاوس" قد تعرضت للاختراق والتسريب.

فيما يلي النصائح التي قدمها الخبراء لتجنب التعرض للاختراق:

اللجوء إلى "آليات التحقق" من أجل معرفة ما إذا كان بريدك الإلكتروني المعتمد قد تعرض للاختراق.

الانتباه للرسائل الخطيرة وطلبات الاتصال التي تأتي من أشخاص غرباء، كما ينبغي أيضا أن يضاعف المستخدم "طرق التحقق" وزيادة تحصين الحسابات على الإنترنت.

عدم النقر على أي رابط تتوصل به في رسالة وربما يكون مجرد حيلة لأجل التسلل إلى بياناتك.

المصدر : سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد