أرامكو تنشر أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل

ر أسعار البنزين في السعودية

يستعد عملاق الطاقة السعودي شركة "أرامكو" للإعلان عن أسعار الوقود الجديدة لشهر إبريل، خلال الساعات المقبلة، يتساءل المواطنون والمقيمون في المملكة عما إذا كان سيتم تخفيض أو زيادة الأسعار التي سيتم العمل بها بداية من اليوم الأحد، في ظل الركود العالمي وخفض انتاج النفط بموجب اتفاق اوبك بلس.

وفي ذات السياق، صرحت شركة أرامكو عملاق النفط السعودي مساء السبت، عن مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة في المملكة خلال شهر أبريل الجاري.

وحسب المراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قبل أرامكو، شهدت أسعار شهر أبريل ارتفاعا طفيفا عن نظيرتها في مارس الماضي، وذلك على النحو الآتي:

محتوى إعلاني

بنزين 91:

1.99 ريال لكل لتر بدلا من 1.90 ريال في شهر مارس/أذار

بنزين 95:

2.13 ريال لكل لتر بدلا من 2.04 ريال في شهر مارس/أذار الماضي

وتعدل أرامكو أسعار منتجات الطاقة شهريًا، وتقول إن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

ويذكر أن شركة أرامكو توفر جميع أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، وكانت قد أعلنت في فبراير من العام الماضي، تعديل فترة المراجعة الدورية للأسعار من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات «حوكمة» تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

المصدر : CNN بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد