موعد أول شهر رمضان 2021 في الكويت - إمساكية رمضان ٢٠٢١ الكويت

هلال شهر رمضان المبارك

ينتظر الشعب الكويتي خلال الساعات القليلة المقبلة تحديد موعد أول شهر رمضان 2021 وامساكية الصيام ، ينتظر أهالي الكويت بشغف استقبال شهر رمضان في كل عام ببعض الشعائر والطقوس والعادات ومنها الحصول على الرزنامة والإمساكية الرمضانية الخاصة بالأحمدي للاطّلاع طوال شهر رمضان على مواعيد الصلوات الرسمية ومواعيد الإمساك والإفطار.

وأعلنت مراصد فلكية، أن أول ايام شهر رمضان 2021 فيي الكويت الثلاثاء 13 أبريل 2021.

رؤية الهلال ستكون ممكنة بالتلسكوبات من أجزاء واسعة من أفريقيا بما في ذلك المغرب وموريتانيا وجنوب ووسط الجزائر وجنوب ليبيا وأجزاء من السودان والصومال والمحيط الأطلسي، كما يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة من أجزاء واسعة من أمريكا الشمالية والجنوبية والمحيط الهادئ.

ومن المقرر ان تقوم هيئة الرؤية الشرعية في الكويت مساء اليوم الأحد بالاجتماع لالتماس رؤية هلال شهر رمضان 2021 ، حيث أهابت بالمواطنين المقيمين في البلاد من يثبت رؤية الهلال تبليغ الهيئة على الرقم التالي (25376934).

وخلال ساعات مساء اليوم سيعلن بشكل رسمي عن موعد أول أيام شهر رمضان 2021 ، إذا ما ثبت رؤية هلال الشهر الفضيل ، وإذا لم تتمكن هيئة الرؤية الشرعية من رؤيته سيكون يوم الثلاثاء المقبل أول أيام الشهر المبارك في الكويت.

واتخذت دولة الكويت عدة إجراءات في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية استعدادا لشهر رمضان المبارك الذي يأتي على البلاد وسط إجراءات غير طبيعية حيث منعت موائد الإفطار الجماعية ، وغير من المظاهر الشعبية الخاصة بطقوس شهر رمضان.

امساكية رمضان 2021 الكويت

تختلف امساكية شهر رمضان 2021 في أغلب الدول العربية والإسلامية، وذلك بحسب توقيتها المحلي الذي تعمل به، حيث نعرض لكم هنا امساكية رمضان 2021 بالكويت ، لمعرفة وقت الإمساك عن الطعام ووقت الإفطار كذلك.

ويبلغ عدد ساعات صيام شهر رمضان 2021 في الكويت 14 ساعة و19 دقيقة ، حيث يرفع آذان الفجر في تمام الساعة الرابعة وتسعة دقائق ، فيما يرفع آذان المغرب في تمام الساعة السادسة وعشرة دقائق مساءً.

وتحوي إمساكية رمضان 2021 الكويت، موعد انطلاق الشهر المعظم ونهايته وعدد ساعات الصيام وأطول يوم يمتنع فيه الصائمون عن الطعام والشراب، فضلا عن كل مواقيت الصلوات الخمسة وصولا إلى موعد عيد الفطر المبارك.

 

الكويت 2.PNG
كويت 1.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد