متى أول يوم رمضان 2021 في الإمارات - ليلة الشك

تحري هلال رمضان من أعلى قمة في الإمارات

أوضح مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت عودة، أن مركز الفلك الدولي سيقوم بتحري هلال شهر رمضان المبارك يوم غد الإثنين 12 أبريل، في دولة الإمارات من مرصد الختم الفلكي التابع للمركز، والواقع في منطقة الختم في صحراء أبوظبي، ومن أعلى قمة في الدولة، قمة جبل جيس في رأس الخيمة، على ارتفاع 1900 متر عن سطح البحر، وذلك بالتعاون مع الجهات الرسمية.

ونوه عودة إلى أن الحسابات الفلكية بيّنت أن رؤية الهلال من الإمارات يوم غد الإثنين غير ممكنة لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب، مع وجود إمكانية لتصوير الهلال بصعوبة باستخدام تقنية التصوير الفلكي في حالة صفاء الغلاف الجوي التام.

يُذكر أن موعد رمضان في الامارات 2021 سيكون في يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر إبريل لعام 2021، ولكن يتم تحديد موعد رمضان وفقاً لرؤئية هلال رمضان في شهر شعبان والتي تحدد موعد بدء الشهر الكريم.

 رؤية الهلال مستحيلة من المناطق الواقعة في اللون الأحمر بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو/و بسبب حصول الاقتران السطحي بعد غروب الشمس. 

- رؤية الهلال غير ممكنة لا بالتلسكوب ولا بالعين المجردة من المناطق غير الملونة.

- رؤية الهلال ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الأزرق. 

- رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من المناطق الواقعة في اللون الزهري، ومن الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس. 

- رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة من المناطق الواقعة في اللون الأخضر.

المصدر : البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد