موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في العراق– عدد ساعات الصيام

أول أيام شهر رمضان 2021 في العراق– عدد ساعات الصيام

متى موعد رمضان في العراق 2021، يعتبر ذلك السؤال هو واحد من ضمن أهم الاسئلة التي تتبادر في اذهان الكثير من المواطنين والوافدين في دولة العراق وذلك حيث يرغب الكثير في معرفة موعد شهر رمضان المعظم للعام الهجري 1442.

ويبحث الآلاف عن موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في العراق وعدد ساعات الصيام، حيث قرر المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف عن انعقاد جلسة تحري هلال شهر رمضان قبل مغرب يوم غد الاثنين الموافق 12 ابريل .

واختلفت الدور العربية هذا العام حول يوم تحري ورؤية هلال شهر رمضان، حيث أن معظم الدول ستقوم بتحري هلال الشهر الفضيل مساء اليوم الأحد، فيما ستقوم اخرى بتحري الهلال مساء يوم غد الاثنين.

عدد ساعات الصيام في رمضان 2021:

يبدأ الصوم في الشهر الكريم بداية من أذان الفجر وحتى أذان المغرب حيث إن الفجر في بداية الشهر الكريم سيأذن في تمام الساعة الرابعة وعشرة دقائق بينما يؤذن أذان المغرب في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، إي يكون عدد ساعات الصوم في أول ايام رمضان هي 14 ساعة و20 دقيقة.

بينما في نهاية الشهر الكريم يكون أذان الفجر في تمام الساعة الثالثة والنصف صباحاً ويتم تأجيل موعد صلاة المغرب إلي الساعة السابعة الا خمس دقائق ليكون عدد ساعات الصوم في هذه الايام 14 ساعة و40 دقيقة.

ويأتي الشهر الكريم هذا العام مع فصل الربيع وهو واحد من ضمن فصول السنة الاربعة اعتدالاً حيث لا يكون هناك حر أو برد مما يساعد الصائمون علي الصوم لهذه الفترة بدون الشعور بالعطش أو التعب طوال النهار.

ويحتج العراقيون منذ سنوات طويلة على استشراء الفساد في مفاصل الدولة وهدر مئات المليارات من الدولارات منذ 2003.

والعراق من بين أكثر دول العالم التي تشهد فسادا، وفق مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية.

ويعد الفساد، إلى جانب التوترات الأمنية، سببين رئيسيين في فشل الحكومات المتعاقبة في تحسين أوضاع البلاد، رغم الإيرادات المالية الكبيرة المتأتية من بيع النفط، وفق مراقبين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد