متى أول أيام رمضان في البحرين وعدد ساعات الصيام

رمضان 2021

ينتظر أكثر من مليون شخص في دولة البحرين الاعلان على أول أيام أعظم شهور السنة ، وهو شهر رمضان الكريم. المعروف بـ شهر الخير واليمن والبركات، فـفي هذا الشهر ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى. ويزداد فعل الخير بين جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم. و تكثر العبادات في هذا الشهر الفضيل، ومن أهم مظاهره تأدية صلاة التراويح .

ومع التطور الكبير الذي شهده علم الفلك خلال السنوات الماضية، أصبحنا بإمكاننا معرفة متى موعد غرة شهررمضان طوال السنوات المقبلة. وأعلنت هيئة الفلك عن أول أيام الشهر المبارك، والذي من المقرر أن يوافق يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل القادم. وسوف يتم التأكيد على هذا التاريخ أو نفيه من خلال ثبوت رؤية الهلال، والذي يتم معرفته يوم 29 من شعبان. وفي حالة تعثر ثبوت الرؤية، فإنه يتم الإعلان عن استكمال شعبان، ويكون اليوم التالي على التوالي هو رمضان.


و بحسب ما أعلنته هيئة البحوث الفلكية . فإن شهر رمضان الكريم هذا العام سوف يأتي تسعة وعشرون يوما فقط في البحرين، وكذلك في باقي الدول العربية. ولكن، سوف يكون في حالة واحدة، وهي استكمال شعبان ثلاثين يوما. وبالتالي، فإن رمضان سوف يأتي ناقص يوم. أما في حالة تمكن العلماء من ثبوت رؤية هلال رمضان يوم 29 شعبان، فإن رمضان سوف يستكمل، وتكون غرته يوم الإثنين الموافق 12 من شهر إبريل المقبل.

و من أهم الأشياء التي تهم قطاع كبير من المسلمين المقيمين داخل دولة البحرين الشقيقة هي موعد أذان الفجر و أذان المغرب في رمضان الكريم: موعد أذان الفجر في البحرين في أول أيام شهر رمضان الكريم: 3:55 صباحا حسب التوقيت الرسمي لمدينة المنامة.

و موعد أذان المغرب هو تمام الساعة السادسة مساءا.

المصدر : محتوى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد