أول أيام شهر رمضان 2021 في سوريا وعدد ساعات الصيام - ليلة الشك

تحرى هلال شهر رمضان

يبحث الآلاف عن موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في سوريا وعدد ساعات الصيام، حيث قرر المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف عن انعقاد جلسة تجري هلال شهر رمضان قبل مغرب يوم غد الاثنين الموافق 12 ابريل، حيث ازداد البحث على مواقع الانترنت حول موعد شهر رمضان المبارك لعام 2021 في جميع الدول العربية وهي: السعودية ومصر والجزائر ولبنان وسوريا والكويت والإمارات والبحرين والسودان والمغرب وفلسطين وعدد أخر من الدول العربية .

وأوضح المجلس في بيان له أطلعت عليه سوا ان جلسة تحري هلال شهر رمضان 2021 ستنقل على الهواء مباشرة على قناة نور الشام الفضائية وذلك في جامع بني أمية الكبير في العاصمة السورية دمشق.

وحددت الجمعية الفلكية السورية أول أيام شهر رمضان 2021، فلكيًا، حيث قال رئيس الجمعية، محمد العصيري، إن الحسابات الفلكية تبيّن أن أول أيام شهر رمضان يوافق الثلاثاء 13 من نيسان الجاري.

وأوضح أن ولادة هلال شهر رمضان ستكون يوم الاثنين 12 من نيسان الجاري، الساعة 5:32 دقيقة و34 ثانية فجرًا.

واختلفت الدور العربية هذا العام حول يوم تحري ورؤية هلال شهر رمضان، حيث أن معظم الدول ستقوم بتحري هلال الشهر الفضيل مساء اليوم الأحد، فيما ستقوم اخرى بتحري الهلال مساء يوم غد الاثنين.

عدد ساعات الصيام في رمضان 2021

وبحسب مواقيت الصلاة في سوريا فإن عد ساعات الصيام في شهر رمضان 2021 ستكون 15 ساعة و25 دقيقة، حيث يرفع أذان الفجر في تمام الساعة 4:43 دقيقة، فيما يرفع أذان المغرب في تمام الساعة 7:11 دقيقة.

وبحسب امساكية شهر رمضان 2021 في سوريا، فإن عدد ساعات الصيام ستبدأ بالزيادة من بداية الشهر وحتى آخر يوم فيه، حيث أن أذان الفجر في آخر يوم سيرفع في تمام الساعة 4:03 دقيقة، فيما سيرفع آذان المغرب في تمام الساعة 7:33 دقيقة.

وتعتمد أغلب الدول العربية والإسلامية على الرؤية الشرعية واستطلاع الهلال لمعرفة غرّة شهر رمضان والشهور القمرية، وسيكون تحري هلال رمضان 2020 في السعودية وباقي الدول العربية والإسلامية، بعد أن تغيب شمس يوم الأربعاء الموافق 29 من شعبان 1441 هـ، والذي يوافق 22 أبريل 2020م.

وكان لمجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف في سوريا، قد أفتى بخصوص صيام شهر رمضـان في ظل أزمة كورونا حيث أورد البيان التالي: “بعد التشاور مع الأطباء والمختصين فإنه لا توجد أي علاقة بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا، وعليه فلا يجوز قطعاً الإفطار في شهر رمضان على سبيل الوقاية من كورونا”.

وينتظر السوريون بفارغ الصبر قدوم شهر رمضان 2021، والذي يأتي وسط ظروف استثنائية تمر بها البلاد، من إجراءات وقائية واحترازية لتفشي فيروس كورونا، وبين استمرار الأحداث الدائرة والمستمرة منذ عدة سنوات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد