موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في قطر وعدد ساعات الصيام

موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في قطر

يشهد اليوم الأحد الموافق 11 ابريل 2021، و 29 شعبان لعام 1442 هجري، موعد بدء التحقق من هلال شهر رمضان المبارك في كافة الدول الاسلامية؛ لتحديد أول أيام الشهر الفضيل، وبدء مناسك الصيام والعبادة المُتعارف عليها من قِبل الأمة الاسلامية طوال 30 يوماً من تاريخ استحقاق الهلال؛ لما يحمله شهر رمضان من فضل وأجر مضاعف في العبادات.

وتعتمد أغلب الدول العربية والإسلامية على الرؤية الشرعية واستطلاع الهلال لمعرفة غرّة شهر رمضان والشهور القمرية، وسيكون تحري هلال رمضان 2021 في السعودية وباقي الدول العربية والإسلامية، بعد أن تغيب شمس يوم الأحد 11 أبريل 2021، والذي يوافقه 29 شبعان 1442.

 ووفقاً لهذا، سيشهد اليوم تحديد أول أيام الشهر الفضيل في دولة قطر، بناءً على الآتي:

الطريقة الشرعية:

سيشهد مغرب الشمس اليوم الأحد الموافق 29 من شهر شعبان، و11 ابريل 2021، تحري هلال شهر رمضان في قطر، لتحديد أول أيام شهر رمضان المبارك، وفقاً للطريقة الشرعية المُتعارف عليها. 

ان استحقت رؤية الهلال اليوم الأحد، فان غداً الاثنين 12 ابريل 2021 سيشهد أول أيام شهر رمضان في دولة قطر، أما في حال تعذرت رؤية الهلال مع غروب شمس يوم الأحد، فإنَّ يوم الاثنين سيكون المتمم لشهر شعبان، وفي هذه الحالة سيشهد الثلاثاء الموافق 13 من شهر ابريل الجاري، أول أيام شهر رمضان للعام الهجري 1442. 

التوقعات الفلكية:

أما على صعيد التوقعات الفلكية، فأشارت إلى أن هلال شهر رمضان لن تتمّ رؤيته عند غياب شمس اليوم في قطر، وإنَّما سوف يُرى الهلال عند غياب شمس يوم 30 من شهر شعبان، وهو اليوم الذي يوافق يوم الاثنين 12 من شهر ابريل 2021، وعليه سيكون يوم بعد غد الثلاثاء الموافق 13 ابريل هو أول أيام شهر رمضان في قطر. 

عدد ساعات الصيام:

يأتي أقصر عدد ساعات الصيام في شهر رمضان بقطر أول يوم حيث تصل إلى 14:20 “بتوقيت الدوحة”

أطول عدد ساعات صيام في شهر رمضان بقطر آخر يوم حيث تصل إلى 14:59  “بتوقيت الدوحة”

وينتظر مليار ونصف من المسلمين حول العالم موعد قدوم شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه مشاعر الألفة والرحمة بين المسلمين كافة، كما يزداد في هذا الشهر الكريم بذل الخير من قبل المسلمين الأغنياء، لكي يساهموا في اداخل البسمة على وجوه الفقران من أجل نيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى .

 

 

المصدر : محتويات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد