تحرى رؤية هلال شهر رمضان 2021 في السعودية

تحرى رؤية هلال شهر رمضان 2021 في السعودية

مشاهدة تحرى رؤية هلال شهر رمضان 2021 في السعودية بث مباشر، إذ تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، مساء اليوم الاحد 11 أبريل 2021، رابط التلفزيون السعودي المباشر الناقل الى تحري هلال شهر رمضان المبارك من قبل العلماء ومختصون لتمكن من رؤية الهلال عبر التلسكوب والمراصد الفلكية.

وقالت المحكمة السعودية في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية، إن موعد تحري هلال رمضان اليوم الاحد التاسع والعشرون من شهر شعبان 1442، فإن لم يتحرى رؤية هلال مساء اليوم يكون شعبان ثلاثين يوما والمكمل يوم غدا الاثنين.

ودعت المحكمة العليا السعودية جميع المواطنين في المملكة كل من يشاهد هلال شهر رمضان 2021، إبلاغ أقرب محكمة سواء تم رؤية بالعين المجردة والمناظير، مرجحا وفق التوقيت الفلكي أن يكون أول ايام رمضان الثلاثاء الموافق 13 أبريل في أغلب الدول العربية.

ومن جهتها، أكدت قناة التلفزيون السعودي التابع هيئة الإذاعة والتلفزيون، أن سيتم اليوم بث تحرى رؤية هلال شهر رمضان مباشرة عبر القنوات التابع لها، للاطلاع الشعب السعودي والعالم على كافة التفاصيل لتحري الهلال.

ويقوم التلفزيون السعودي ببث جميع المناسبات الاسلامية عبر أقماره الصناعية عرب سات ونايل سات، في ظل منع التجمعات بسب بالإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر ان السعودية قد سمحت هذا العام بجراء موسم العمرة وفق الشروط المعلن عنها من قبل الوزارة الاوقاف، من ضمن شروطها التطعيم عن كورونا والالتزام بالحرم الملكي وأن لا يزيد عمره عن 70 عاما، وفق أنظمة عد معين خلال رمضان 2021، وذلك لأنه يكثر في الشهر الفضيل العبادات واجراء كافة المناسك وكسبها في هذا الشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد