مسؤولة أمريكية تهاجم بايدن بسبب سياساته تجاه الأونروا

منظمة تشغيل ودعم اللاجئين الفلسطينيين الأونروا

هاجمت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، قرار الإدارة الأمريكية استئناف المساعدات للفلسطينيين و الأونروا ، قائلة "إنها خطوة من شأنها تقويض جهود السلام في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة".

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن هيلي ذكرت أن "منظمة مساعدة الفلسطينيين الأونروا هي منظمة غير مجدية، وهي واحدة من أكثر المنظمات فساداً في جميع مؤسسات الأمم المتحدة"، موضحةً أن  "دونالد ترامب كان محقاً عندما تخلى عنها".

وزعمت أن "الرئيس بايدن ينفق ملايين الدولارات من أموال الضرائب الأمريكية لتدمير الإنجازات العظيمة لعملية السلام في الشرق الأوسط."

وذكرت الصحيفة أنه قبل أيام أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن أن الولايات المتحدة ستجدد مساعداتها المالية للفلسطينيين، بعد ثلاث سنوات من إيقافها من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب .

وكانت الخارجية الأمريكية قد وعدت بتحويل 15 مليون دولار إلى المستشفيات الفلسطينية في القدس الشرقية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن أن "إسرائيل أدانت الخطوة الامريكية"، عندما هاجم سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة جلعاد أردان القرار بشدة قائلاً بأن " اسرائيل تعارض بشدة النشاطات المعادية للسامية التي تجري في منشآت الأونروا".

وزعم أردان "نعتقد أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليس لها الحق في الوجود بشكلها الحالي، وأن نشاطها التحريضي والطريقة الوهمية التي تحدد من خلالها من هو اللاجئ "الفلسطيني لا تؤدي إلا إلى استمرار الصراع وتشجيع على الكراهية بين الجمهور الفلسطيني".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد