تسريب معلومات حساسة عن عملية للجيش الإسرائيلي قبل تنفيذها

الجيش الاسرائيلي

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، أنه تم تسريب معلومات حساسة لوكالة صحفية خارج اسرائيل عن عملية قام بها الجيش الإسرائيلي خارج الحدود، وذلك من خلال أحد المخططين للعملية.

وبحسب التقرير، فإن الشخص الذي سرب تفاصيل العملية طلب من المراسل التريث حتى يتم تنفيذ العملية ونشر تفاصيل عنها، بعد أن قررت وزارة الامن الاسرائيلية تأجيلها ليوم واحد.

وقد قالت الصحيفة أن العملية تم تصنيفها على أنها عالية الخطورة بالنسبة للجنود المشاركين بها وتم التخطيط لها كجزء من استراتيجية أوسع من قبل وزارة الأمن الاسرائيلية لتحييد عمل ايران في سوريا وأماكن أخرى في الشرق الأوسط.

وأثارت حقيقة تسريب مثل هذه العملية الحساسة مخاوف بين المؤسسة الأمنية العليا في إسرائيل، والتي شددت على أن نشر أي معلومات حول العملية مسبقًا سيعرض أرواح جنودها للخطر.

وفي النهاية، تم تنفيذ العملية بنجاح بعد يوم من تاريخها الأصلي، ثم تم نُشر تفاصيل العملية عن طريق تلك الصحيفة التي تلقت المعلومات المسربة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها مسؤولة عن هجوم الثلاثاء على سفينة شحن إيرانية تابعة للحرس الثوري الايراني.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، أن السفينة سافيز تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي في حوالي الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء بسبب انفجار ، مضيفًا أن السبب قيد التحقيق.

المصدر : ترجمة خاصة - وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد