أدعية استقبال شهر رمضان 2021 – دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب

أدعية استقبال شهر رمضان 2021

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، يبدأ الناس بالبحث عن أدعية استقبال شهر رمضان 2021، آملين من الله عز وجل أن يبلغهم هذا الشهر المعظّم، وهم في أحسن الأحوال.

وننشر لكم في وكالة سوا الإخبارية هنا، بعضًا من الأدعية التي من الجميل التفوّه بها، ونحن على أبواب شهر رمضان 2021.

إرء/ي أيضا..دعاء دخول شهر رمضان 2021 - 1442

وفيما يلي أدعية استقبال شهر رمضان 2021:

- اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد وآله، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

- اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم اني قد عفوت عن جميع خلقك وعن كل من ظلمني او اغتابني فأعف عني واكرمني بعفوك ورحمتك ورضاك يا كريم وبلغنا رمضان ونحن بأتم صحة وأفضل حال.

- يا ربي رمضان مقبل فهيأني لحبه والشوق اليه واستقباله بأحسن استقبال ولا تشغلني عنه بما يضرني ولا ينفعني وأدخلني بفضله الى الجنة.

- اللهم اني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.

 

دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب كامل

أمّا عن دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب وكامل. فهو ما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “كانَ إذا رأى الهلالَ قالَ : اللهمَّ أهلَّهُ علينا باليمنِ و الإيمانِ، و السلامةِ و الإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ“. وقد وردت كذلك العديد من الصيغ التي يدعو بها المسلمين في دعاء استقبال شهر رمضان عند رؤية الهلال. ومن هذه الصيغ:

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.

كذلك اللهم أهلّ علينا شهر رمضان واجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيارب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. واجعل اللهمّ ليلة القدر من نصيبنا يا منان.

كذلك اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان. واختم لنا اللهم شعبان بالتوبة والغفران.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام. وأعنّا فيه اللهمّ على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب:

وكذلك قد يبحث البعض عن دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب. وكما سيتمّ ذكر البعض من صيغ هذا الدعاء فيما سيأتي:

اللهم بلغنا رمضان وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان. واجعلنا فيه من عتقائك من النار.

كذلك اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا، اللهم بلّغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وا فتح لنا بابًا إلى الجنّة لا يسدّ يا رب العالمين.

اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغيّر حالنا إلى أحسنه. و كذلك يهذّب نفوسنا، ويطهر دواخلنا. بلوغ رحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار.

و كذلك اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار. وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن.

وبذلك نكون قد أوجزنا في هذه المقالة بعضًا من الأدعية التي يحتاجها المسلمين قبيل حلول شهر رمضان، من خلال أدعية استقبال شهر رمضان 2021، ودعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب ودعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان مكتوب وكامل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد