ما هي العوامل التي قد تكون سببا في فوز برشلونة اليوم في كلاسيكو الأرض؟

اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

مع اقتراب موقعة الكلاسيكو مساء اليوم السبت حيث سيلتقي الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على أرض ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في أسبانيا في كلاسيكو الأرض، تكثر التوقعات حول هوية الفائز بهذه المباراة.

في غضون ذلك فقد رصدت صحيفة "آس" الإسبانية أسبابا ترجح من خلالها فوز فريق برشلونة على ريال مدريد في المباراة المقرر اجراؤها اليوم، وهي على النحو التالي:

تألق ليونيل ميسي

لا يحالف الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الحظ في مباريات كلاسيكو الأرض في السنوات الأخيرة، لكنه يظهر بمستوى عال ومبشر في مباريات البارسا في الآونة الأخيرة، وهو ما سيسبب صداعا للمدافعين في كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان الذي يرغب بالطبع أن يكون ميسي بعيدا عن مستواه الليلة.

وسجل ليونيل ميسي 10 أهدافا وصنع خمس تمريرات حاسمة في آخر 10 مباريات بقميص برشلونة في كافة المسابقات، وقد ساعدت عودة ميسي إلى مستواه إلى رجوع برشلونة إلى مساره الطبيعي في المنافسة على الألقاب، بعكس ما كان عليه الحال في ديسمبر الماضي.

مشكلات ريال مدريد الدفاعية

يدخل ريال مدريد مباراة كلاسيكو الأرض الليلة دون وجود صخرتي دفاعه سيرجيو راموس والفرنسي رفاييل فاران اللذين تم استبعادهما من قبل زيدان، ولا ينكر أحد أن راموس وزيدان هما قائدا ريال مدريد في الملعب، وفي ظل غيابهما، قد يلعب كل من إدير ميليتاو وناتشو أساسيين في قلب الدفاع.

وأيضا في ظل الشكوك التي تحوم حول مشاركة داني كارفاخال في مباراة الليلة، ربما يكون فيرلاند ميندي هو الخيار الأول لـزيدان في خط دفاع الملكي، فيما من المتوقع أن يشارك لوكاس فاسكيز أيضا أساسيا في مركز الظهير الأيمن.

برشلونة أكثر راحة من ريال مدريد

نجد أن برشلونة قد خرج من دوري أبطال أوروبا في دور الستة عشر أمام باريس سان جرمان بعدما وضع ريال مدريد قدمه في دور نصف النهائي لكرة القدم للتشامبيونز ليج عقب فوزه على ليفربول بنتيجة ٣-١ في ذهاب دور ربع النهائي مساء يوم الثلاثاء الماضي.

في المقابل لعب برشلونة أخر مباراة له أمام بلد الوليد في راحة أكثر من ريال مدريد، وكما عودتنا التجربة فأن الفرق الت يتحصل على راحة أكثر تكون لها الغلبة في السيطرة على أحداث مباراة أمام المنافس المرهق

في المقابل لعب برشلونة آخر مباراة له أمام بلد الوليد في «الليجا» الإثنين الماضي، ليحصل بذلك على يوم راحة أكثر من ريال مدريد. وحسب الصحيفة أنه وكما عودتنا التجربة فإن الفرق التي تحصل على راحة أكثر، تكون لها الغلبة في السيطرة على أحداث المباراة أمام المنافس المرهق.

برشلونة لم يخسر مباراة في الليجا في 2021

يشهد برشلونة حالة جيدة من الاستقرار تحت قيادة مديره الفني الهولندي رونالد كومان، حيث نجح البارسا في العودة سريعا إلى مركز متقدم في ترتيب جدول. «الليجا»

وبالفعل لم يخسر برشلونة أية مباراة قط في الدوري الإسباني في 2021، كان آخرها الفوز على بلد الوليد بهدف دون رد، ناهيك عن نسبة التهديف الكبيرة لمهاجمي البلوجرانا.

دكة بدلاء برشلونة أقوى من ريال مدريد

يعاني كل من برشلونة وريال مدريد من إصابات في صفوفهما، ولكن ريال مدريد لديه مشكلات باعثة على القلق في خط الدفاع، فكل من راموس وفاران استبعدا بالفعل من اللقاء، وتحوم الشكوك حول مشاركة كارفاخال، وكذلك البلجيكي الدولي إدين هازارد نجم الوسط.

وعلاوة على ذلك تبدو دكة بدلاء ريال مدريد أضعف من نظيرتها في برشلونة، فبدلاء الملكي معظمهم من الشباب عديمي الخبرة، بعكس الحال في برشلونة، وهو ما يمنح الأخير مرونة كافية في خيارات اللاعبين والدفع بهم حسب سير اللقاء.

 

المصدر : صحيفة الآس الإسبانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد