قلقيلية : ورشة عمل بعنوان يوم المهن وافتتاح معرض الزوايا المهنية

قلقيلية/سوا/ نظمت مديرية التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان " يوم المهن" لتوجيه الطلاب نحو التعليم المهني بشكل علمي وموجه، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية.

وشارك في الورشة نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ومدير التربية يوسف عودة، وفادي بيضون مدير الأنشطة اللا منهجية في برنامج دعم المدارس في الامديست، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلون عن الأجهزة الأمنية ومرشدون تربويون وطلاب مدارس.

وفي كلمته خلال الورشة عبر نائب المحافظ عن فخره واعتزازه بالجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم وكوادرها في تنمية طاقات الطلبة وتوجيهها إلى المسار الصحيح، مشيرا إلى أهمية التعليم المهني ودوره في رفد سوق العمل الفلسطيني بالكوادر المدربة والمؤهلة أكاديمياً ومهنياً يتم ادخارها لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا على أهمية توفير الدعم لأبنائنا الطلبة ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا نتيجة للاحتلال وسياساته العنصرية المتغطرسة بحق شعبنا.

وأشاد مدير التربية بانجازات الطلبة ورؤيتهم المستقبلية، مؤكدا على أن الأنشطة الطلابية مؤشرا ايجابيا للتطور وبناء الدولة الفلسطينية، مثمنا دور المرشدين التربويين وجهودهم في توجيه الطلبة نحو اختيار التخصصات التي تناسبهم بناء على أسس علمية تتناسب مع ميولهم.

وقدم فادي بيضون شرحا مفصلا عن مشروع دعم المدارس الذي تنفذه مؤسسة الامديست بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرا إلى أن المشروع يقدم في 50 مدرسة في الضفة الغربية ويهدف إلى تطوير البنية التحتية وتدريب المعلمين، وتنفيذ أنشطة لا صفية وإرشادية بالتعاون مع المجتمع المحلي والأهالي.

وفي نهاية الورشة قام نائب المحافظ ومدير التربية بافتتاح معرض الزوايا المهنية في ساحة مدرسة الشيماء الثانوية، حيث شمل المعرض على تعريف بمؤسسات وجمعيات من المحافظة لها دور في الإنتاج المحلي إضافة إلى الأعمال المهنية من إنتاج الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد