الأمير هاري وزوجته ميجان.. وعلاقتهما بوفاة الجد فيليب

الأمير هاري وزوجته ميجان يحملان طفلهما الأول "أرتشي"

يشهد العالم اليوم وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بعدما أعلن القصر الملكي وفاه الأمير عن عمر يناهز الـ ١٠٠ عام، وتعددت الأراء والأقوال حول أسباب الوفاة وطبيعتها حيث ترك قصر باكينجهام الباب مفتوحا لتلك التكهنات والأراء، وتناولت تقارير بريطانية اليوم الجمعة تصريحات لمذيع أمريكي يربط فيها وفاة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بحفيدهما الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن أحد مقدمي برنامج "فوكس آند فريندز"، المذاع على شبكة "فوكس" الأمريكية، أن تصريحات الأمير هاري وميغان ماركل الإعلامية الأخيرة تسببت بتوتر واضح لدى الأمير فيليب، الذي توفي اليوم عن عمر 99 عاما.

ووفق الصحيفة فان المذيع براين كيلميد ألمح بعد ذلك إلى المقابلة التي أجراها الأمير هاري وميغان ماركل مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري الشهر الماضي بينما كان جده الأمير فيليب يرقد في المستشفى لإجراء عملية جراحية في القلب وكذلك العلاج من عدوى.

وفي المقابلة التلفزيونية المثيرة للجدل، والتي تصدرت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم، ادعى الزوجان هاري وميغان ماركل أن أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية ناقش لون بشرة طفلهما الأول آرتشي مما أثار عاصفة من الاتهامات بأن الأسرة ذات ميول عنصرية.

وقال كيلميد في البرنامج: "هناك تقارير تفيد بأن الأمير فيليب كان غاضبا بعد مقابلة أوبرا وينفري، لذلك فقد كان يحاول التعافي وقد أصيب منها بضرر".

وأضاف كيلميد أن ما يؤكد مزاعمه هو تعليقات الإعلامي البريطاني "بيرس مورغان" الذي استقال من برنامجه الصباحي في المملكة المتحدة "صباح الخير يا بريطانيا"، بعد شكاوى عديدة بشأن انتقاداته الموجهة لميغان ماركل وحديثها عن معاناتها في مجال الصحة العقلية.

واقتبس المذيع الأمريكي رسالة مورغان الغاضبة إلى الأمير هاري قبل تقديم استقالته، وهي: "جدك في المستشفى، أنت تعلم أنه ليس بحالة جيدة، هل هذا هو الوقت المناسب لإجراء هذه المقابلة؟".

ثم علق براين كيلميد قائلا: "من الواضح أنها أضافت بالتأكيد إلى إجهاد الأمير فيليب".

 

المصدر : وكالة سوا- الأندبندنت البريطانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد