لهذا السبب جنازة الأمير فيليب لن تكون رسمية..!

صورة تعبيرية لأحدي الجنائز الملكية في بريطانيا

جرت العادة وكما تنص بروتوكولات الدول على أن الرؤساء والملوك والأمراء تجري لهم مراسم جنائز مهيبة وضخمة يشارك بها الشعوب وقادتها لابداء الحزن والمؤازرة خاصة في تلك الأوقات العصيبة، ولكن هذه المرة وبسبب جائحة كورونا تغيرت تلك البروتوكولات وأصبحت أسيرة لهذا الفيروس الذي غير صورة العالم أجمع وأوجد شيئا لم يكن بالحسبان توقعه، ويبدو أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية لن يحظى بجنازة تليق بقصر باكنيجهام العريق.

وأعلنت كلية الأسلحة البريطانية، أن جنازة الأمير فيليب لن تكون رسمية وأن جثمانه سيسجى في قلعة "وندسور" قبل إقامة الجنازة في كنيسة القديس جورج، وسيكون حضور مراسم دفن الأمير فيليب محصورا بعدد معين من الأشخاص، حيث وجهت السلطات البريطانية رسالة الى البريطانيين بعدم محاولة المشاركة في هذه المراسم بسبب جائحة كورونا.

وجاء في بيان الكلية، "أنه تمت مراجعة ترتيبات الجنازة في ضوء الظروف السائدة الناشئة عن جائحة "كورونا"، ومع الأسف نطلب ألا يحاول المواطنون الحضور أو المشاركة في أي من الأحداث التي تتعلق بالجنازة".

ومن جانب آخر قال متحدث باسم مكتب مجلس الوزراء البريطاني: "على الرغم من أن هذا وقتا صعبا للغاية بالنسبة للكثيرين، فإننا نطلب من المواطنين عدم التجمع قرب المقرات والقصور الملكية، ومواصلة اتباع القواعد الاحترازية خاصة فيما يتعلق بتجنب التجمع في مجموعات كبيرة وتقليل السفر".

وتابع المتحدث "نحن ندعم العائلة المالكة في طلب عدم وضع الزهور قرب المقرات الملكية في هذا الوقت".

يذكر بأن العائلة المالكة في بريطانيا أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة عبر حسابها على تويتر بيانا أعلنت فيه وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيت الثانية، عن عمر يناهز 100 عاما.

 

المصدر : ديلي ميل البريطانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد