دعاء آخر ليلة جمعة في شعبان 2021

دعاء آخر ليلة جمعة في شعبان 2021

نشرت وسائل إعلام دينية، اليوم الخميس 8 أبريل 2021، دعاء آخر ليلة جمعة في شعبان، لا سيما مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك على كافة الدول الاسلامية حيث لا تفصلنا ألا ايام قليلة ويبدأ شهر رمضان، وينتظر مليار ونصف من المسلمين حول العالم موعد قدوم شهر رمضان.

ويشهد شهر رمضان الكريم، في العام الحالي واقعة جديدة لم يشهدها من قبل بشأن عدد أيام الإجازات التي يحصل عليها الموظفين، حيث يشتاق الكثيرون لقضاء الفروض والعبادات بعيدا عن اضطراراهم لساعات عمل طويلة أو قضاء ساعات طويلة في المواصلات العامة أو حتى القيادة وسط زحام السيارات، وقد يلجأ بعض أصحاب الأعمال الحرة إلى غلق منشآتهم خلال الشهر الكريم.

اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله.

كذلك اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.

إقرء/ي أيضا..دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان 2021 مكتوب وللمريض والميت والحبيب والزوج

دعاء آخر ليلة جمعة في شعبان 2021

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال.

كذلك اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا يا كريم.

اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

و كذلك اللهم بلغنا رمضان وأهلّ علينا هلاله بالأمن والإيمان. والسلامة والإسلام.

اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبولٍ وتوفيق، ونحن وأحبتنا في أحسن الأحوال يا رب العالمين.

يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.

اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اللهم في اخر جمعة من شعبان اجعلنا ممن عفوت عنهم ،وغفرت لهم ،ورضيت عنهم وحرمتهم على النار ،وكتبت لهم الجنه برحمتك يارب.

اللهُمّ في آخر جمعة من شعبان أجبُـر كسر قلوبنَا على فراقِ موتانا واجمعنَا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِن الجنَّة ولاتحرمنَا الحرمان الحقيقِي يامن لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.

كذلك

اللهم في آخر جمعة من شعبان لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء .

ربنا إن لم تكن قد غفرا لنا فيما قد مضى من شعبان فاغفر لنا فيما تبقى منه يا رب العالمين.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.


تنزيل (2).jpg
تنزيل (3).jpg

وينتظر مليار ونصف من المسلمين حول العالم موعد قدوم شهر رمضان الذي تكثر فيه مشاعر الألفة والرحمة بين المسلمين كافة، كما يزداد في هذا الشهر الكريم بذل الخير من قبل المسلمين الأغنياء، لكي يساهموا في اداخل البسمة على وجوه الفقران من أجل نيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى .

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم دعاء آخر ليلة جمعة في شعبان 2021، وذلك بعد ان تصدر البحث عبر محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية، حيث تصادف يوم غدا الجمعة 8 نيسان 2021، الجمعة الاخيرة من شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان المبارك.

ويسعى المسلمون خلال شهر شعبان، إلى اغتنام جميع أيامه من خلال التضرع إلى الله، والدعاء، وكثرة الأعمال الحسنة، ففضلًا عن ليلة النصف من شعبان التي ينتظرها المسلمون، إلى أنهم كذلك يسعون بالليلة الأخيرة من شعبان ١٤٤٢ لاغتنامها والدعاء فيها، قبل حلول شهر رمضان 2021.

أفضل الأعمال في شعبان

تتعدد أشكال الطاعة والعبادة التي يمكن أن يؤديها المسلم، ومن أفضل الأعمال المستحب القيام بها في شهر شعبان الفضيل ما يلي: الإكثار من قراءة آيات الذكر الحكيم وتدبرها وزيادة عدد الصفحات يوما تلو الآخر، وذلك لتهيئة النفس حتى تكون أكثر إقبالا على قراءة كمية كبيرة من القرآن مع قدوم شهر رمضان المبارك. التوبة النصوحة والابتعاد عن المعاصي والذنوب والآثام والرجوع إلى المولى عز وجل ومعاهدته على عدم الرجوع ثانية ليدخل المسلم فى رمضان وهو بادىء مع ربه صفحة جديدة بيضاء خالية من الذنوب، وحتى يكون نقي القلب طاهر النفس. قيام الليل والصلاة والإكثار من الدعاء فيه استعدادا للقيام بذلك فى شهر الصيام من خلال صلاة التراويح، هذا إلى جانب كسب آجر القيام فى شهر شعبان. التضرع إلى رب العالمين بالعون على طاعته سبحانه وأكرمنا بتبليغ رمضان. الإكثار من الذكر والاستغفار والتسبيح.

ويعتبر شهر شعبان أحد أشهر التقويم الهجري الذي يقع في الترتيب الثامن، وقد أطلق عليه هذا الاسم في العصر الجاهلي نظرا لأن العرب كانوا يتشعبون للحرب بعد امتناعهم وقعودهم عنه في شهر رجب لكونه من الأشهر الحرم التي حرم فيها رب العالمين القتال وشتى أنواع الظلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد