أبو وردة: 238 حالة خطيرة بكورونا من بينهم 48 حالة في العناية المكثفة في غزة

ارتفاع مؤشر الوفيات والإصابات بكورونا في غزة

أكد مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية، فتحي أبو وردة، اليوم الخميس، أن المنحنى الوبائي في غزة، يتصاعد بشكل كبير وغير مسبوق منذ بداية الجائحة، مشيراً إلى أن هذه المرحلة خطيرة جداً، حيث اكتشفت إصابات بالطفرة البريطانية، وهذا مؤشر خطير جداً في ظل الكثافة السكانية في القطاع.

وقال أبو وردة خلال حديثة لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا": "نحن في وزارة الصحة نقوم بإجراءات لتقليل حركة المواطنين، وهناك إجراءات بوقف حركة المركبات من اليوم الخميس، حتى صباح يوم الأحد القادم، كما منع بيوت العزاء والافراح كما تعليق المدارس والجامعات".

وأوضح أبو وردة، أن وزارة الصحة سجلت خلال الساعات الماضية ما يقارب 238 حالة بين الحرجة والخطيرة، من بينهم 48 حالة في العناية المكثفة، كما يوجد ما يقارب 236 حالة مبيته داخل المستشفيات.

وأفاد أبو وردة أنه تم تسجيل 8 وفيات بكورونا في غزة، موضحاً أن ما يسجل لدى وزارة الصحة من أرقام لعدد الإصابات، هوعدد قليل مقارنة بالإصابات التي لم تفحص ولم تكتشف بعد.

وحذر أبو وردة، أن الأسبوع القادم هو من أشد الأيام التي يتوقع فيها ارتفاع في نسبة الإصابات بكورونا، مبيناً أن هذا مؤشر خطير ومؤثر جداً على وزارة الصحة والمواطنين، لافتاً إلى أنه قد يكون هناك إجراءات جديدة أكثر قساوة مع بداية شهر رمضان قد تصل لإغلاق المحافظات أو إغلاق شامل في القطاع.

ودعا أبو وردة المواطنين أن يتواصلوا مع وزارة الصحة، لكي تزودهم بالإرشادات والتعليمات، لكي لا يقوموا بعدوى جيرانهم وكبار السن، كما ودعا المواطنين أن يلتزموا بالإجراءات التي تفرض في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد